عاجل

عاجل

أكبر شركة صحية في العالم أمام القضاء

700 إمرأة تقاضي عملاق الرعاية الصحية العالمي "جونسون آند جونسون"بعد زراعة شبكات مهبلية عليهن أدت إلى تدهور صحتهن

تقرأ الآن:

أكبر شركة صحية في العالم أمام القضاء

حجم النص Aa Aa

قامت أكثر من 700 امرأة بإجراءات جماعية ضد عملاق الرعاية الصحية العالمي “جونسون آند جونسون” في المحكمة الإتحادية، لأنهن يعانين من آلام قوية من زراعة شبكة المهبل التي أجريت عليهن، والتي تستخدم لمكافحة سلس البول، ومنع تساقط الأعضاء المرتبطة بأجهزة الولادة.

وصرحت ريبيكا جانكوسكاس من شاين لاويرز: “أن هؤلاء النساء عانين كثيرا وفي صمت لسنوات عدة، وحان الوقت اليوم لكي تنصفهن العدالة من جهة، ومن جهة أخرى، كي لا تتكرر نفس المأساة بالنسبة لنساء أخريات”.

وتعتبر هذه المحاكمة بمثابة رد اعتبار حقيقي للضحايا، وخصوصا بعد التصريح الذي أدلى به غاي تومبسون للصحافة والذي قال فيه: “تسع سنوات بأكملها وأنا أدعو وأصلي لمثل هذا اليوم، الذي وجهت فيه مسؤولية هذه الأضرار للمسؤولين الحقيقيين عنها. ولا يمكن لأي تعويضات مالية أن تحل محل ما فقدناه وما عانيناه، سواءا على مستوى الصحة البدنية، أو الصحة العقلية.

ولقد زرعت هذه الشبكات في حوالى 8000 سيدة أسترالية، عانين بعد إجراء العمليات من مضاعفات جانبية وخيمة ومدمرة في نفس الوقت، وتمثلت هذه المضاعفات في تآكل هذه الشبكة المزروعة مع مرور الوقت، وانتقال عدواها للأعضاء والأنسجة المحيطة بها، بالإضافة إلى سلس البول، والعدوى، والألم المزمن.

ولقد بدأت المحاكمةاليوم، ومن المنتضر أن تستمر لمدة ستة أشهر.