عاجل

تقرأ الآن:

النمسا تنشر قوات ومدرعات على حدودها مع إيطاليا لمنع تدفق المهاجرين


النمسا

النمسا تنشر قوات ومدرعات على حدودها مع إيطاليا لمنع تدفق المهاجرين

قال المستشار النمساوي كريستيان كارن إن خلافا بين بلاده و“إيطاليا”:http://arabic.euronews.com/2017/06/14/romes-mayor-calls-to-halt-migrants-flow-into-the-cityبشأن احتمال مراقبة حدودهما المشتركة كان مجرد سوء تفاهم، مطمئنا روما بأن الجيش النمساوي لم يضع دباباته على معبر حدودي فاصل.

وبين كارن أن النمسا ستفرض مراقبة على معبر برينر الحدودي، إذا كانت هناك زيادة لعدد المهاجرين غير النظاميين الوافدين على البلاد، موضحا أنه ليست هناك حاجة لذلك في الوقت الراهن.

وأضاف كارن القول إن النمسا لا تنشر دبابات عند معبر برينر، وأن التنسيق مع إيطاليا جيد جدا، وقال إنه ليست هناك ما يشير إلى أن إيطاليا لا تتحكم بالسيطرة على الوضع حدودها الجنوبية، حيث زاد عدد المهاجرين الواصلين إلى أوروبا عبر المتوسط .

وكان وزير الدفاع النمساوي هانس بيتر دوسكوزيل قال جملة من الملاحظات نشرت يوم الثلاثاء، مفادها أنه يتوقع أن تفرض مراقبة على الحدود مع إيطاليا في القريب العاجل، ما أثار ردا غاضبا من إيطاليا.


وكان وزراء داخلية إيطاليا وفرنسا وألمانيا اتفقوا والمفوض الأوروبي لشؤون الهجرة على العمل معا، لدعم إيطاليا وتقديم مقترحات عملية لمسألة الهجرة، خلال انعقاد قمة الاتحاد الأوروبي في تالين هذا الأسبوع.