عاجل

عاجل

طواف فرنسا: ساغان يندد بقرار إقصائه وينفي تسببه بسقوط كافينديش

تقرأ الآن:

طواف فرنسا: ساغان يندد بقرار إقصائه وينفي تسببه بسقوط كافينديش

حجم النص Aa Aa

بطل العالم في سباق الدراجات السلوفاكي بيتر ساغان ندد، يوم الاربعاء، بقرار استبعاده من طواف فرنسا لهذا الموسم، ونفى تسببه بسقوط منافسه البريطاني مارك كافينديش في آخر مئة متر من المرحلة الرابعة التي جرت يوم الثلاثاء.

وأضاف امام الصحفيين قبل بدء المرحلة الخامسة من الطواف “لم اقم بشيء خاطئ أمس، لكنه لم يكن وقتاً طيباً. ماذا بامكاني فعله ؟ يمكنني فقط ان أقبل بقرار اللجنة لكن بالتأكيد لا أتفق معها لانني لم اقم بعمل خاطئ في السباق”.

فريق دايمنشن داتا أعلن، الثلاثاء مساء، ان لاعبه كافينديش أُرغِم على الانسحاب بعد اصابته بكسر في الكتف الايمن تسبب به حادث السقوط.

كافينديش تحدث بدوره قائلاً “نعم اتصل بي الليلة الماضية. لم اغادر المستشفى الى المنزل حتى الساعة الحادية عشرة، وصلتني رسالة منه يسألني إن كنت مستيقظاً ثم اتصل بي وتحدثنا، علاقتنا جيدة، نحن اصدقاء وزملاء ونكن لبعضنا الكثير من الاحترام، فالامر ليس مقصوداً. المفوضون موجودون لسبب معين وهو اتخاذ القرارات. اقصاء بطل العالم من طواف فرنسا يحتاج لجُرأة كبيرة”.

في البداية، حاول المنظمون فرض عقوبة مزدوجة على ساغان في الزمن والنقاط، لكن الرأي استقر على استبعاده نهائيا بعد اجتماع لجنة المفوضين استمر ساعتين. وقد اعتبرت ان ما جرى خطير للغاية فأقصت ساغان.

وقد أظهرت الصور التلفزيونية ان ساغان ضرب بكوعه كافينديش عندما حاول تجاوزه من اليمين وذلك قبل مئة متر من خط النهاية، مما تتسبب بسقوطه ومعه الالماني جون ديغنكولب والبريطاني بن سويفت.

< iframe width=“560” height=“315” src=“https://www.youtube.com/embed/rXwZczGqWls?ecver=1” frameborder=“0” allowfullscreen>