عاجل

عاجل

تسميم ثلاثة أسود وقتلها وقطع رؤوسها وأطرافها لإستخدامها في السحر

تقرأ الآن:

تسميم ثلاثة أسود وقتلها وقطع رؤوسها وأطرافها لإستخدامها في السحر

حجم النص Aa Aa

عثرت السلطات بجنوب افريقيا على ثلاثة اسود مقتولة ببلدة موديمول بعد تسميمها وقطع رؤوسها واطرافها لاستخدامها في عمليات سحر وشعوذة.
ويقوم الصيادون بمثل هذه الهجمات في البلاد بصفة مستمرة حيث تستعمل أعضاء هذه الحيوانات في عمليات سحر وشعوذة.
الأسود الثلاثة عثر عليها في مزرعة كاريفونتين في شمال شرق البلاد. كما عثرت الشرطة على بعد أمتار من جثة الأسود على سكين استعمل في عملية قطع الأعضاء.
يأتي هذا الحادث بعد شهر من ذبح اثنين من الاسود في ظروف مماثلة من قبل صيادين اقتحموا محمية ايمويا الكبيرة المعروفة بحماية الأسود بمنطقة فالووتر في شمال جنوب افريقيا.

وذكرت وكالة كابريكورن ريفيو للأخبار، أن الشرطة أطلقت حملة مطاردة واسعة بعد عمليات القتل الاخيرة، واستهدفت مجموعة من الصيادين المشتبه بهم في ارتكاب مثل هذه الجرائم.
وتنتشر ظاهرة قتل الأسود في جنوب افريقيا واستخدام اعضائها في تحضير جرعات السم لممارسي السحر في البلاد.


“التغريدةـ جنوب افريقيا تعلن عن تصدير حوالى 800 هيكل عظمي من الاسود بشكل قانونى، ما يقلق بعض العاملين فى مجال الحفاظ على البيئة”.

وفي كانون الثاني / يناير، تسلق صيادون أسوارا في حديقة حيوانات أخرى، وقطعوا أكف ثلاثة من ألاسود الذكور، لاستخدامها في طقوس الشفاء التقليدية.

كما يتم تصدير عظام الأسود كذلك إلى بعض الدول الأسيوية التي كانت تستعمل عادة عظام النمور في مثل هذه الممارسات، ما أدى إلى بداية انقراضها.
ومن المعروف كذلك أن أسنان الأسد والمخالب لها قيمة كبيرة حيث تستعملها بعض القبائل كحلي لأنها تظهر قوة من يلبسها.
هذه الوضع يثير قلق الكثير من الناشطين في مجال حماية الحيوانات وعلماء الطبيعة.