عاجل

عاجل

دوري أبطال إفريقيا: الأهلي والوداد الى ربع النهائي

تقرأ الآن:

دوري أبطال إفريقيا: الأهلي والوداد الى ربع النهائي

حجم النص Aa Aa

تأهل الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي الى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بفوز الاول على كوتون سبور الكاميروني 3-1 والثاني على زاناكو الزامبي 1-صفر مساء السبت ضمن الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

ورفع الوداد رصيده الى 12 نقطة في صدارة المجموعة مقابل 11 للاهلي الذي تفوق على زاناكو صاحب الرصيد ذاته بفارق الاهداف علما بانهما كانا متعادلين في المواجهات المباشرة بينهما.

على ملعب برج العرب في الاسكندرية، قلب الاهلي تخلفه بهدف الى فوز 3-1 وسجل اهدافه عمرو جمال هدفين (15 و64) وعبدالله السعيد (33)، في حين احرز هدف كوتون سبور جوزيف كامبوس (12).

بدا الاهلي بمؤازرة اكثر من 30 الف متفرج المباراة بقوة وسنحت له فرصة اولى امام اجاي الذي انفرد بالحارس وسدد عاليا (11).

ودفع الاهلي ثمن تلك الفرصة لان كوتون نجح في افتتاح التسجيل بعدها بدقيقة واحدة خلافا لمجريات اللعب عندما ارسل محمد هارونا كرة عرضية ليتابعها جوزيف كامبوس في الزاويا العليا اليمنى لمرمى شريف اكرامي.

وسرعان ما رد الاهلي بهدف التعادل بواسطة عمرو جمال في الدقيقة 15 بتسديدة قوية على يمين حارس الضيوف راؤول ارماند.


واستمر الضغط الاحمر سعيا لاحراز هدف التقدم وتعددت الكرات العرضية من الظهيرين احمد فتحي وعلى معلول الا ان تسرع مؤمن زكريا وعمرو جمال واجاي امام المرمى حال دون ترجمتها الى اهداف.

وانحصر اللعب في وسط الملعب الى ان جاءت الدقيقة 33 عندما تبادل مؤمن زكريا وعبدالله السعيد الكرة داخل المنطقة قبل ان يسدد الاخير على يسار الحارس محرزا هدف التقدم للاهلي.

وفى الدقيقة 54 نجح عمرو جمال في اضافة الهدف الثالث لفريقه والثاني له مستغلا عرضية التونسي على معلول من كرة ثابته ليضعها رأسية على يمين الحارس حاسما النتيجة نهائيا في مصلحة فريقه.

وفي المباراة الثانية، خرج الوداد فائزا على زاناكو بهدف سجله بنشرقي في الدقيقة 68.