عاجل

تقرأ الآن:

بوتين:ترامب "مختلف جدا" في الواقع عنه في التلفزيون


ألمانيا

بوتين:ترامب "مختلف جدا" في الواقع عنه في التلفزيون

الرئيس الروسي فلادمير بوتين تحدث إلى زعماء الدول في قمة الدول العشرين أن بلاده لم تتدخل أبداً في الانتخابات الأمريكية، هذا ما ذكرته المستشارة الأولى للرئيس بوتين سفيلتانا لوكاش على تويتر. كما أشار بوتين في ندوة صحفية أن بلاده لن تتدخل في انتخابات ألمانية، فلموسكو علاقات جيدة مع برلين.

وقال بوتين أنه أنشأ علاقة عمل مع الرئيس الاميركي دونالد ترامب، ويعتقد أن هناك أسبابا تدعو للاعتقاد ما لا يقل عن التعاون الجزئي مع واشنطن يمكن أن يتحقق.

وقال بوتين الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي في ختام قمة هامبورغ ،أنه يشعر بأن ترامب تقبل تأكيدات بوتين أن موسكو لم يتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام الماضي، إلا أنه من الأفضل أن نسأل ترامب ماذا كانت وجهة نظره بشأن ذلك.

وقال إن الزعيمين في اجتماعهما اتفقا على العمل معا بشأن الأمن السيبراني وقال الرئيس الروسي انه يعتقد أن ترامب في الواقع كان شخصاً مختلفاً عن ذلك الذي رأى على الشاشة.

وأضاف بوتين أنه تم التوصل إلى اتفاق مع الولايات المتحدة لتعيين ممثل لواشنطن في النزاع الأوكراني. كما ذكر أن الموقف الأمريكي من النزاع السوري أصبح أكثر واقعية، إذ أشار إلى أن وقف إطلاق النار جنوب سوريا هو نتاج تغير موقف الولايات المتحدة

وكان الرئيس الأمريكي قد تغيب عن جلسة عمل لقمة الـ 20 وعوض من ابنته إفانكا على طاولة الزعماء، في حين انها ليست إلا مستشارة، حسب ذكر العديد من الوفود. وقد ذكرت المستشارة الروسية لبوتين ذلك في إحدى تغريداتها عندما لاحظت أن إيفانكا عوضت أباها.

للمزيد:

اتفاق أمريكي روسي على وقف إطلاق النار جنوب غرب سوريا

طائرة بوتين تتجنب التحليق فوق دول حلف الناتو

اتفاق حول المناخ و الحمائية في ختام قمة مجموعة العشرين