عاجل

تقرأ الآن:

محكمة النقض تلغى حكم إدانة بن زيمة في قضية الإبتزار الجنسي


فرنسا

محكمة النقض تلغى حكم إدانة بن زيمة في قضية الإبتزار الجنسي

برأت العدالة الفرنسية الثلاثاء نجم نادي ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيمة في قضية اتهامه بالابتزاز الجنسي لمواطنه ماتيو فالبوينا لاعب نادي أولمبيك ليون الفرنسي.

وألغت محكمة النقض قرار محكمة فرساي الذي اتخذته في ديسمبر الماضي، باعتباره غير عادل، ودعت محكمة باريس إلى إعادة التحقيق في القضية، حيث من المنتظر ان تحدد قرارا بشأن مواصلة متابعة بنزيمة بتهمة الشروع في الابتزاز الجنسي، أو تبرئته.

ووفقا لمحامي بنزيمة باتريس سبينوسي، فإن هذا القرار يجب أن يؤدي إلى إسقاط جميع التهم عن مهاجم ريال مدريد وأضاف باتريس سبينوسي، أن حكم البراءة الذي حصل عليه موكله يعد انتصار عظيم.
وأكد المحامي بقوله:” إن القضية لم تنته بعد ولكن من المنطقي ان تنظر محكمة الاستئناف الثانية الى ان اجراء اتهام بنزيمة برمته غير عادل وأن القضية تقريبًا انتهت بالنسبة الى موكله.”

وغرد بن زيمة بعيد الحكم قائلا :كريم بن زيمة يفوز بأول مرحلة امام محكمة النقض في قضية الشريط الإباحي”.

وتعود القضية إلى عام 2015 حين تم اتهام بنزيمة وصديقه كريم زيناتي بالاشتراك مع بعض الأشخاص في ابتزاز فالبوينا لاعب فنربخشة الحالي في تهديده عن طريق الهاتف بإظهار فيديو جنسي فاضح له.
وأثبتت التحقيقات وجود صلة بين بنزيما والأشخاص الذين هددوا فالبوينا عن طريق الهاتف، إلا أن محكمة النقض أقرت براءته.

ويذكر أن النجم الفرنسي قد أودع طلب استئناف على الاتهامات التي نالته في ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي، والتي أيدته محكمة النقض.