عاجل

عاجل

رالي طريق الحرير:فوز مستحق للفرنسي ديبري في المرحلة الخامسة

في المرحلة الخامسة من طريق الحرير التي ربطت بين أستانة إلى سيمي ، و على مسافة 849 كلم ،تخللها مسار خاص بطول (484.

تقرأ الآن:

رالي طريق الحرير:فوز مستحق للفرنسي ديبري في المرحلة الخامسة

حجم النص Aa Aa

في المرحلة الخامسة من طريق الحرير التي ربطت بين أستانة إلى سيمي ، و على مسافة 849 كلم ،تخللها مسار خاص بطول (484.47 كلم) و هي ثاني أطول مرحلة ، كان الفوزمن نصيب الفرنسي سيريل ديبيري الذي استطاع أن يفرض سيطرته على متن بيجو ، ليححق بذلك أول نصر له في السيارات، فيما مواطنه سيباستيان لوب على متن بيجو هو الآخر فقد وصل في المركز الثامن .

من جهة الشاحنات احتكر فريق“كاماز ماستر” الروسي المراكز الثلاث الأولى، فقد جاء ديميتري سوتنيكوف في المركز الأول بوقت قدره أربع ساعات و32 دقيقة و17 ثانية، فيما حل أنطون شيبالوف في المركز الثاني بفارق 4 دقائق و3 ثوان عن الفائز الأول ، أما المركز الثالث فكان من نصيب إدوارد نيكولايف بفارق 9 دقائق و 47 ثانية عن الفائز بالمركز الاول.
و في الترتيب العام تصدر دميتري سوتنيكوف الريادة بوقت قدره 15 ساعة و 25 دقيقة و 26 ثانية، متقدماً على مواطنه سيبالوف ، بيما جاء التشيكي مارتن كولوما في المركز الثالث على متن شاحنة “تاترا”.

ديميتري صوتنيكوف يقول:
“كان السباق سريعاً جداً جداً، في كل مرة أدوس على المعدن وكانت تندفع إلى أقصى سرعة. أعتقد أن متوسط السرعة هو أقصى حد ممكن. إذا قارنا مع المراحل السابقة حتى الآن … من الصعب إضافة شيء ما. الاستقامة، التوالي، وفي كل مرة تحاول التجاوز. وكان هذا هو التكتيك الرئيسي بالنسبة لنا اليوم “.