عاجل

تقرأ الآن:

الشرطة التركية تقتل خمسة من عناصر الدولة الإسلامية


تركيا

الشرطة التركية تقتل خمسة من عناصر الدولة الإسلامية

تمكنت قوات الشرطة التركية من القضاء على خمسة عناصر مفترضين من تنظيم الدولة الاسلامية خلال عملية ضد خلية جهادية في مدينة قونية وسط البلاد.

وأكدت مديرية الشرطة في قونية الخبر في بيان جاء فيه: “تمّ القضاء على خمسة ارهابيين كانوا يبدون مقاومة مسلحة لقوات الأمن واصيب أربعة عناصر من قوات الأمن بجروح طفيفة”. بيان الشرطة أشار إلى مصادرة كمية كبيرة من الأسلحة كبنادق كلاشينكوف ومسدسات كانت بحوزة المسلحين.

وحسب المعلومات التي تناولتها وسائل إعلام تركية فقد نفذت القوات الخاصة التابعة لشرطة مكافحة الإرهاب العملية في المنزل الواقع في حي مرام في قونية بعد حصولها على معلومات بأنّ الخلية المتشددة تخطط لشن هجوم إرهابي.

وقامت الشرطة بتطويق المنطقة وتفتيش السيارات القريبة من مكان المداهمة مباشرة بعد الاشتباك الذي وقع خلال مداهمات نفذتها الشرطة على عشرة منازل مختلفة في قونية.


السلطات التركية أكدت اعتقال أكثر من 5000 شخص يشتبه في أنهم ينتمون إلى ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية المتطرف، كما قامت بترحيل أكثر من 3000 متشددا أجنبيا من 95 دولة خلال السنوات الأخيرة. ورفضت تركيا أيضا دخول 38 ألفا و269 شخصا على الأقل.

وقامت الشرطة التركية مؤخرا باحتجاز 29 شخصا، بينهم 22 أجنبيا، للاشتباه في انتمائهم للتنظيم المتطرف في مدينة إسطنبول. وأشارت الشرطة إلى أنّ المشتبه بهم كانوا يستعدون للسفر إلى سوريا.


وقامت شرطة مكافحة الإرهاب بتنفيذ عدة عمليات في 20 موقعا بستة أحياء أثناء الليل، وعثرت على سلاح غير مرخص ووثائق للتنظيم المتشدد خلال تلك المداهمات.

يذكر أنّ آلاف المقاتلين الأجانب انضموا إلى ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق خلال السنوات الأخيرة ومر كثيرون منهم عبر الأراضي التركية.