عاجل

تقرأ الآن:

طواف فرنسا:الايطالي آرو ينتزع القميص الأصفر من فروم و بارديه يفوز بالمرحلة الـ12


رياضة

طواف فرنسا:الايطالي آرو ينتزع القميص الأصفر من فروم و بارديه يفوز بالمرحلة الـ12

في المرحلة الـ12 من طواف فرنسا، الإيطالي فابيو آرو ينتزع القميص الأصفر و صدارة الترتيب العام من البريطاني كريس فروم حامل اللقب. المرحلة الجبلية امتدت بين مدينة بو و بيراغود ، و كانت من نصيب الفرنسي رومان بارديه.
النهاية كانت مثيرة إذ أسرع آرو الوتيرة في المرحلة الأخيرة، رغم أن فروم حاول اللحاق به ، إلا أنه أنهكه التعب. خلافاً للفرنسي بارديه الذي تفوق على الدراج الإيطالي والكولومبي ريغوبرتو أوران الذي حل ثانيا بالتوقيت نفسه لآرو.

و في الترتيب العام آرو تفوق بست ثوان فقط على فروم ، الذي لم يكن الخاسر الوحيد في هذه المرحلة، فقد انهى الكولومبي نايرو كوينتانا وصيف البطل مرتين قبل حوالي 12 كلم من خط الوصول، للتضاءل آماله بإحراز اللقب بعدما أصبح متخلفاً في المركز الثامن بفارق 4.01 دقائق عن المركز الأول.

والفوز هو الثالث لبارديه صاحب 26 عاماً في طواف فرنسا الذي سبق أن أحرز مرحلتين فيه عامي 2015 و2016، و علّق على ما حققه اليوم بالقول “أنا سعيد. شعرت بخيبة كبيرة الأحد (حل رابعاً في المرحلة التاسعة بعدما كان الفوز في متناوله). رسمت السباق (الخميس) في ذهني إلى حد ما. من الصعب الفوز بمرحلة في طواف فرنسا لكني أنجح في تحقيق ذلك للعام الثالث على التوالي”.

وأكد الدراج الفرنسي أنه حقق الفارق في الجزء الأخير من مرحلة الخميس، مضيفا “الأمر مذهل، سنقدم الآن كل ما لدينا في الأيام العشرة المتبقية”.


ترتيب المرحلة الـ12 من طواف فرنسا:

1- الفرنسي رومان بارديه 5.49:38 ساعة

2- الكولومبي ريغوبرتو اوران بفارق ثانيتين

3- الإيطالي فابيو آرو بفارق ثانيتين

4- الإسباني ميكيل لاندا بفارق 5 ثوان

5- الجنوب افريقي لويس مينتييس بفارق 7 ثوان

  • الترتيب العام بعد المرحلة الثانية عشرة*:

1- الايطالي فابيو آرو 52.51:49 ساعة

2- البريطاني كريس فروم بفارق 6 ثوان

3- الفرنسي رومان بارديه بفارق 25 ثوان

4- الكولومبي ريغوبرتو أوران بفارق 55 ثوان

5- الايرلندي دانيال مارتن بفارق 1,41 دقيقة