عاجل

عاجل

"إيزي جيت" تنشىء شركة طيران أوروبية لتلافي "البركسيت"

قيام "إيزي جيت" بإنشاء شركة طيران جديدة، تحت إسم "إيزي جيت أوروبا"، مقرها فيينا بالنمسا، والتي ستسمح للشركة البريطانية في الاستمرار في الطيران دون عقبات في أوروبا

تقرأ الآن:

"إيزي جيت" تنشىء شركة طيران أوروبية لتلافي "البركسيت"

حجم النص Aa Aa

أعلنت شركة الطيران “إيزي جيت” عن إنشاء شركة طيران جديدة، تحت إسم “إيزي جيت أوروبا“، سيكون مقرها العاصمة النمساوية فيينا، وستسمح للشركة البريطانية بالاستمرار في الطيران دون عقبات في أوروبا بعد قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي “البريكسيت” المنتظر في مارس 2019.

افتتاح الشركة في النمسا، سيمكن “إيزي جيت” من الطيران دون عائق في جميع أنحاء أوروبا والمملكة المتحدة، مابعد “البركسيت”.

بمجرد تأكيد خبر خروج المملكة المتحدة من أوروبا، استبقت شركة “إيزي جيت” الأحداث، وقامت بتقديم طلب الحصول على شهادة خاصة بالنقل الجوي في بلد آخر في الاتحاد الأوروبي.

وذكرت “إيزي جيت”: “أنها قامت في وقت سابق، بطلب هذا الترخيص للنقل الجوي من الوزارة اإتحادية النمساوية للنقل والإبتكار والتكنولوجيا”. وأضافت: “أن طلب الإعتماد والترخيص تقدما بشكل ملحوظ، وأنها ستحصل عليهما في القريب العاجل”.

الشركة الجديدة، ستكون تابعة للشركة الأم الموجودة في المملكة المتحدة، ولكنها في نفس الوقت تتمتع باستقلالية كاملة.

المتحدث الرسمي باسم “إيزي جيت” قال: “إن مقر الشركة الجديدة بالنمسا سيمنحها حرية أكبر لمواصلة الطيران في جميع أنحاء أوروبا، والدول الأوروبية المحلية، بمجرد أن تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي”. وأضاف: “لن تقوم الشركة بترحيل أي من 6000 عامل الذين يشتغلون معها في بريطانيا إلى النمسا”.

“إيزي جيت بي إل سي“، هي الشركة الأم ومقرها في المملكة المتحدة، ولديها الآن ثلاث شركات في أوروبا: “ايزي جيت“، ومقرها في لوتون في شمال لندن، “إيزي جيت أوروبا” في النمسا، و“إيزي جيت” في سويسرا.