عاجل

بعد توقف عن العمل دام قرابة 3 سنوات، استقبل مطار بنينا بنغازي الدولي اليوم اول رحلة رسمية له، بعد صدور إذن فتح الاجواء امام شركات الطيران للهبوط واستقبال وتوديع المسافرين، بعد الانتهاء من اعمال الصيانة واستيفاء جميع الشروط المتعلقة بالأمن والسلامة به.

هذا وقد توقف مطار بنينا الدولي عن العمل منذ سنة 2014 مع بداية الحرب بمدينة بنغازي حيث تعرض المطار والاحياء المجاورة له لاضرار كبيرة نتيجة محاولة الجماعات الإرهابية السيطرة عليه سواء عبر مهاجمته مباشرة أو قصفه عن بعد.

وبعد 3 سنوات من التوقف، يستقبل المطار اليوم، أولى رحلاته بشكل رسمي والتي اقلعت من مطار معيتيقة الدولي حاملة معها وفد من شركة الخطوط الجوية الليبية وعدد من المسافرين، و ذلك حسب تصريح المكتب الاعلامي للشركة.


واستقبل بنينا صباح اليوم، وعلى تمام التاسعة، أولى الرحلات الداخلية لشركة الخطوط الافريقية القادمة من امعيتيقة فى طرابلس، تلتها أخرى من الكفرة، بالاضافة إلى أولى رحلاتها إلى الإسكندرية والمبرمجة عشية هذا اليوم ايضا.

واعلنت الخطوط الجوية الليبية قبل ايام عن جدول رحلاتها، وانطلاق اولاها من المطار صباح يوم السبت باتجاة مطار الملكة علياء بالعاصمة الأردنية عمّان.

وقال مدير المطار، عبدالله الشافعي: “الحمد لله، الاستعدادات كانت على ما يرام، والمطار جاهز 90 في المئة، وتنقصه فقظ بعض المعدات المفقودة والتي ستكون متاحة قريبا، وبعدها سيكون المطار مثاليا”.

وقام المطار سابقا برحلات إستثنائية الى مطار الملك عبدالعزيز الدولي فى جدة لنقل المعتمرين.

وأشارت الليبية أنها تنوي تحويل كافة رحلاتها من مطار الابرق بالجبل الأخضر الى مطار بنينا بشكل تدريجي.