عاجل

تقرأ الآن:

كم قتل من مسلحي داعش منذ بدء معركة الموصل؟


العالم

كم قتل من مسلحي داعش منذ بدء معركة الموصل؟

بعد ان وضعت الحرب أوزارها في الموصل وإعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الانتصار على تنظيم الدولة الاسلامية بالعراق والشام وكنسه تقريبا من محافظة نينوى ومركزها الموصل، اعلن الفريق الركن عبد الأمير يار الله قائد عمليات تحرير محافظة نينوى إن أكثر من 25 ألف مسلح من تنظيم داعش قتلوا خلال معارك تحرير مدينة الموصل منذ إطلاقق الحملة العسكرية في الثلث الثاني من تشرين الأول اكتوبر 2016. وسائل إعلام عراقية نقلت عن القائد العسكري ان مئة ألف مقاتل من الجيش العراقي والشرطة الاتحادية و الخاصة بمكافحة الإرهاب والحشد الشعبي شاركوا في العمليات مشيرا الى ان المعارك اسفرت عن مقتل اكثر من 25 ألفا من مقاتلي داعش بينهم أكثر من 450 انتحاريا منذ بدء العمليات.

كما أشار الفريق الركن يار الله الى أن القوات العراقية تمكنت أيضا من تدمير 1247 سيارة مفخخة وإسقاط 130 طائرة من دون طيار لداعش وتدمير أكثر من 1500 آلية تابعة للتنظيم.

وكشف يار الله السبت أن المرحلة الرابعة من العمليات ستنطلق قريباً لما وصفه تحرير منطقة تلعفر غرب الموصل وبعض المناطق الاخرى لاستكمال تحرير محافظة نينوى من الدواعش وفقا لتسمية العراقيين لمسلحي التنظيم.