عاجل

عاجل

السلطات اليمنية في حرب ضد النفايات والمياه الراكدة لمكافحة وباء الكوليرا

السلطات اليمنية تقوم بحملة لازالة النفايات والمياه الراكدة لمكافحة وباء الكوليرا الذي انشر وبصورة مفزعة بين اليمنيين

تقرأ الآن:

السلطات اليمنية في حرب ضد النفايات والمياه الراكدة لمكافحة وباء الكوليرا

حجم النص Aa Aa

قامت السلطات اليمنية اليوم بإزالة أكشاك الباعة المتجولين، والنفايات، والمياه الراكدة، لمكافحة وباء الكوليرا الذي انتشر وبصورة مفزعة بين اليمنيين، والذي ذهب ضحيته الى يومنا هذا أكثر من 1700 شخص منذ نهاية ابريل، وفقا لتصريحات الأمم المتحدة.

وقامت وزارة الأشغال العامة بالتعاون مع مكتب الصحة في مديرية بني الحارث في محافظة صنعاء، بإعداد هذه الحملة التطهيرية نظرا لاكتظاظ شوارع هذه الأخيرة بالكم الهائل من النفايات والتي ساعدت على انتشار البعوض، الذي ساعد بدوره على نشر وباء الكوليرا.

وقامت أيضا السلطات اليمنية في نفس المنطقة بحملة رش كبيرة للمبيدات للقضاء على البعوض.

وقال عبد الكريم الحوثي، نائب رئيس قسم الأشغال والمشاريع: “نتيجة لهذه النفايات وهذه الأكشاك العشوائية، تراكمت قمامات الجزارين، والبائعين الآخرين في المنطقة، وإزالتها يعني إزالة الوباء، بالإضافة إلى حملة رش المبيدات لمسح الكوليرا، وإزالة المياه الراكدة، وتعتبر مديرية بني الحارث هي الأكثر تضررا”.

وأضاف صادق بشر، نائب مدير مكتب الأشغال الصحية: “ عندما ظهرت الكوليرا، أطلقنا حملة ضد بعض محطات المياه، وأحيل أصحاب بعضها إلى الادعاء للتحقيق معهم، وأعيد فتح البعض منها بعد تصحيح الانتهاكات والمخالفات التي كانت موجودة بها، ولا تزال هناك قضايا أخرى تجري محاكمتها”.

وأكدت تقارير الامم المتحدة أن نسبة المشتبه بهم في اليمن بإصابتهم بمرض الكوليرا في تزايد مستمر، ووصل إلى أكثر من 320 ألف مصاب، كما استفحل الوباء في أكثر من 22 محافظة من البلاد.