عاجل

عاجل

النشرة الموجزة من بروكسل،17 تموز/يوليو 2017

ليبيا ومنطقة الساحل موضوعان يسيطران على صلب جهود الاتحاد الأوروبي لمواجهة وصول اللاجئين من منطقة البحر الأبيض المتوسط.

تقرأ الآن:

النشرة الموجزة من بروكسل،17 تموز/يوليو 2017

حجم النص Aa Aa

ليبيا ومنطقة الساحل موضوعان يسيطران على صلب جهود الاتحاد الأوروبي لمواجهة وصول اللاجئين من منطقة البحر الأبيض المتوسط.

الاتحاد الأوروب يعتمد استراتيجية لضرب “النموذج الاقتصادي” للمهربين

في اجتماعهم أمس ببروكسل،قد اعتمد وزراء خارجية ال28 تدابير مختلفة لمساعدة ليبيا في وقف تدفق طالبي اللجوء. ومن الالتزامات التي قررها المجتمعون، هي توجيه ضربات قاسية لما يسمى ب “النموذج الاقتصادي” للمهربين،كما دعا بعضهم إلى تقديم أيادي العون إلى السلطات الليبية للسيطرة على حدودها الخارجية المتاخمة لدول منطقة الساحل المجاورة. تابعوا تقرير مراسلتنا ايزابيل ماركيز دا سيلفا.

أوروبا تندد بتهديد صحفية بولندية تقيم ببروكسل

أثنت المفوضية الأوروبية على الجهود التي يبذلها الصحفيون، كما نددت بالتهديدات التي تلقتها مراسلة إحدى شبكات التلفزيون البولندية الخاصة ببروكسل،حيث اتهمت بأنها تعمل على تقويض الدولة البولندية،وجدير ان حالة توتر تشهدها العلاقات ما بين الاتحاد الأوروبي و وحكومة بولندا المحافظة بشأن احترام سيادة القانون،المتحدث باسم المفوضية الأوروبية مارغاريتيس شيناس أوضح ان حرية الصحافة، تعتبر قيمة أساسية.
ويقول مارغاريتيس ششيناس:
“تولي المفوضية الأوروبية احتراما لعمل الصحفيين و استقلاليتهم نتحدث عن العاملين داخل الاتحاد الأوروبي و العالم ،ويمكنني أن أضيف أننا لدينا واجب رعاية خاصا ندين له لجميع الصحفيين المعتمدين لدى المؤسسات الاوروبية،ورأينا أيضا التهديدات غير المقبولة التي تعرض لها أحد زملائنا وأتمنى أن يكون ما جرى حدثا منعزلا و لن يستمر مرة أخرى”

الجولة الثانية من المفاوضات بشأن البريكسيت

انطلقت اليوم الاثنين الجولة الثانية من مفاوضات البريكست في بروكسل،الاتحاد الأوروبي و المملكة المتحدة تناولا في صلب موضوع النقاش مع بريطانيا: حقوق المواطنين وكلفة بريكست والمسألة الايرلندية.المفاوضون سيقدمون تقييما للمباحثات يوم الخميس.