عاجل

المفوضية الأوروبية تركز اهتمامها مرة أخرى على الحفاظ على احترام سيادة دولة القانون في بولندا.ففي يناير من العام 2016،اطلقت المفوضية آلية بعد أن أجرت حكومة بولندا المحافظة إصلاحات طالت المحكمة الدستورية. في الآونة الأخيرة أثار مشروع إصلاح النظام القضائي في بولندا قلق المؤسسات الأوروبية. كما يشرح المتحدث باسم المفوضية الأوروبية،مارغاريتيس ششيناس: “نتابع هذه التطورات بقلق بالغ،ولكن الإجراءت ليست قانونا إلى حد الساعة بل هي مقترحات لتصبح قوانين،فالإجراءات جارية هناك إجراء تشريعي وبالتالي فإن المفوضية الأوروبية تريد أن ترى الوضع وتقيمه بناء على اكتمال العملية”.

تركيا تبقي على علاقاتها مستمرة مع الاتحاد الأوروبي

على الرغم من حالة التوتر التي استوطنت ما بين الاتحاد الأوروبي و أنقرة،تحافظ تركيا على إبقاء العلاقات السياسية.وزير الشؤون الأوروبية التركي، عمر تشليك جاء أمس إلى بروكسل،حيث التقى رئيسة الدبلوماسية الأوروبية فيديريكا موغيريني. وجاء اللقاء في جو من عدم الثقة ما بين الطرفين، حيث إن أوروبا تدين حملات الاعتقال التي قامت بها السلطات التركية بعد العملية الانقلابية الفاشلة في تموز من العام الماضي،وفي يوم امس تم تمديد اعتقال العديد من نشطاء حققو الإنسان.

بنيامين نتانياهو يلتقي قادة دول “مجموعة فيزيغراد”

رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو يواصل زيارته الأوروبية،حيث سيلتقي اليوم قادة دول “مجموعة فيزيغراد” التي تضم المجر وبولندا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا
وهي بولندا وسلوفاكيا وجمهورية التشيك والمجر