عاجل

تعرف على أول مسلم مثلي الجنس يتزوج من صاحبه

تقرأ الآن:

تعرف على أول مسلم مثلي الجنس يتزوج من صاحبه

حجم النص Aa Aa

رجل مسلم ومثلي الجنس تزوج من صاحبه الاثنين في بريطانيا٫ جاهد تشودري ٢٤ عاما من اصول بنغالية ويعيش في منطقة دارلستون عقد قرانه في حفل عام على صاحبه وزوجه شون روغان ١٩ عاما٫ والهدف بحسب تشودري هو القول ان بإمكانك ان تكون مسلما ومثليا معا “اريد القول لكل الناس الذين يخوضون الامر ذاته انه جيد ونريد ان نظهر للعالم ان بوسعك ان تكون مثليا ومسلما”.

وقال تشودري انه ممنوع من الحضور الى المسجد في حيه حيث يسكن وان المعاملة التي يتلقاها من البنغاليين في بريطانيا دفعته الى محاولة الانتحار.

وقال انه حاول تحويل نفسه الى الوضع الشائع كأن يرتبط بامرأة ولاجل ذلك ذهب في عدد من الرحلات الدينية الى الحج في مكة المكرمة في السعودية وايضا الى بنغلادش من اجل ان يتغير بالقوة٫ لكن من دون نجاح حسب تعبيره.

ولم تحضر عائلته مراسم عقد القران ولا حفل الزفاف في مكتب تسجيل الزواج في ولسول٫ ويعتقد جازما ان عائلته لم تحضر لانها تعتقد ان المثلية هي مرض يمكن معالجته.

يقول جاهد تشودري ان الناس قد بصقت عليه ورموا عليه القمامة ونعتوه بالخنزير وبالمسلم٫ الناس كانت تصرخ في وجهه هذا حرام ٫ قال جاهد لصحيفة “ ذا اكسبرس آند ستار” المحلية.


ويتابع جاهد سرد قصته ويقول انه حاول قتل نفسه٫ الى حين قابل شون زوجه٫ وقد منحتهما مؤسسة الاسكان منزلا خلال اسبوع وهما يسكنان معا الآن.
مرة كان تشودري يجلس في مكان عام ويبكي الى ان جاء “المخلص” روغان وتحدث معه ان كان يريد اي مساعدة بعدها عرض تشودري الزواج على روغان الذي قال ان على الناس في المسجد ان يدركوا ان الامر ليس خطأ وان الامر ليس حالة عابرة ومرحلية. ويستطرد روغان انه عرف انه مثليّ عندما كان في السادسة من عمره لكنه لم يخبر والديه الا في سن السادسة عشرة.
ووفقا لبيانات المكتب الوطني للاحصاء حيث لا يسجل الديانة في وثائقه فلا يمكن التأكيد ان كانت حالة جاهد تشودري هي الاولى لمسلم مثلي الجنس.