عاجل

قالت القناة العاشرة الاسرائيلية ان الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز تدخل شخصيا لإعادة فتح المسجد الاقصى امام المسلمين بعد ان اغلقته السلطات الاسرائيلية اثر عملية مقتل ثلاثة فلسطينيين وشرطيين اسرائيليين واصابة ثالث في تبادل لاطلاق النار يوم الجمعة الماضي.

ونقلت القناة العاشرة عن موقع اخباري سعودي ان عاهل المملكة العربية السعودية تدخل لفتح بوابات الحرم القدسي الشريف من خلال البيت الابيض وهو ما دفع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للقرار بإعادة فتح الاقصى بعد اغلاق لثلاثة ايام ومنع الفلسطينيين من أداء صلاة الجمعة وهي سابقة لم تحدث منذ نصف قرن.

واوردت القناة العاشرة نقلا عن الموقع السعودي ان نتنياهو وعد الملك سلمان بواسطة الادارة الاميركية ايضا بعدم تغيير الوضع الراهن القائم منذ سنين طويلة بالمسجد الاقصى كما دعا نتنياهو مسؤولين سعوديين بارزين لزيارة الحرم القدسي من اجل الوقوف على الوضع وفقا لما نقلته القناة العاشرة.

وفيما يتعلق بالبوابات الالكترونية ونصب الكاميرات التي وضعتها الشرطة الاسرائيلية ضمن اجراءات امنية اضافية قالت القناة نقلا عن الموقع السعودي ان الامر اصبح امرا طبيعيا في الاماكن المقدسة بسبب ما وصفته الارهاب الذي يضرب دون تمييز الاماكن المقدسة للجميع.

مايك بنس: نقل السفارة الامريكية إلى القدس مسألة وقت