عاجل

تقرأ الآن:

البحرين: إعتقال 4 ناشطين حقوقيين لعلاقتهم بحزب الله


البحرين

البحرين: إعتقال 4 ناشطين حقوقيين لعلاقتهم بحزب الله

اعتقلت السلطات البحرينية أربعة أشخاص لعلاقتهم مع حزب الله اللبناني، من بينهم مؤسس مرصد المنامة لحقوق الانسان، وامرأة ناشطة مع مؤسسة الكرامة لحقوق الانسان.

هذا ما أعلنه النائب العام أحمد الحمادي وهو رئيس نيابة الجرائم الإرهابية في المملكة، في تصريح نشرته وكالة الانباء الرسمية للمملكة “بنا“، يوم الثلاثاء. وقال فيه إن تحقيقاً فُتح في “واقعة تنظيم وإدارة جماعة على خلاف احكام القانون”. ويتهم هذه الجماعة بانها تعمل لمصلحة “منظمة في الخارج تمارس نشاطاً ارهابياً للقيام بأعمال إرهابية ضد مملكة البحرين”.

من بين الاتهامات التي وجهها الحمادي لهذه الجماعة” التعدي على قوات الامن العام مع سبق الإصرار والاشتراك بتجمهر بقصد ارتكاب جرائم التعدي على قوات الامن (…) والممتلكات العامة ونشر اخبار كاذبة”.

الحمادي لم يذكر أسماء افراد هذه الجماعة لكنه أشار الى ان عددهم اربعة وحدد ان أحدهم “ قام بتأسيس ما يسمى مرصد المنامة لحقوق الانسان للعمل من خلاله كواجهة وستار لدعم الاعمال الارهابية التي يقوم بها داخل مملكة البحرين”.

اما بالنسبة للناشطة مع مؤسسة الكرامة فصرح “تبين تورط احدى المتهمات التي التخفي حلف العمل الحقوقي والتعاون مع مؤسسة الكرامة لحقوق الانسان لتزويدهم بمعلومات كاذبة عن الأوضاع بالبحرين للنيل من هيبتها في الخارج”.

وأوضح ان هذه الجماعة “تتلقى الدعم المادي من حزب الله اللبناني” عن طريق أحد الأشخاص البحرينيين وهو مقيم في لبنان.

كما أضاف ان حزب الله يمول ويدعم العديد من الأشخاص الذين ينتمون لعدد من المنظمات “الحقوقية المزعومة” بهدف ارسال تقارير “مزورة عن حالة حقوق الانسان” في المملكة والمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة “بغرض تشويه” سمعة تلك الدول امام الرأي العام الدولي.