عاجل

تقرأ الآن:

تعرف على أفضل 10 مدن في العالم للاقامة والعمل والزيارة


العالم

تعرف على أفضل 10 مدن في العالم للاقامة والعمل والزيارة

نيويورك هي أفضل مدن العالم وفق مؤشر 2017، تليها أبو ظبي في المرتبة الثانية ولندن في المرتبة الثالثة.

جاء ذلك في دراسة أجرتها مؤسسة ايبسوس للإحصائيات بين 21 نيسان/ابريل و5 أيار/مايو الماضيين، ونشرت نتائجها في 10 تموز/يوليو الجاري.

هذه الدراسة استطلعت آراء أكثر من 18 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 16 و64 عاماً في 26 بلداً. وجاء في الأسئلة التي طرحتها: استناداً الى ما رأيتم أو سمعتم، ما هي المدن الثلاث في العالم التي تعتقدون انها الأفضل لـ: للاقامة؟ والزيارة؟ والعمل؟

وكان على هؤلاء ان يختاروا الإجابة على كل سؤال من لائحة تتضمن ستين مدينة.

نيويورك

وخلصت عملية استطلاع الرأي هذه الى أن نيويورك حافظت على صدارة ترتيب أفضل مدن العالم، كما سجلت انها أكثر المدن شهرة للعمل فيها كما افاد 23% من المستطلعين، لكنها تتساوى مع باريس لجهة العيش فيها بنسبة 11% ولزيارتها فحازت على 16% فقط.

باريس

ورغم العمليات الإرهابية التي تهدد باريس واستمرار حالة الطوارئ فيها منذ أكثر من عام، يرى هؤلاء الذين استطلعت آراؤهم ان باريس هي أفضل وجهة سياحية في العالم، لكن للعمل فيها فقد حازت فقط على 7% فهي تأتي بعد أبو ظبي (21%) ولندن (16%) وطوكيو (15%) ولوس انجلس (11%) وبرلين وبكين..

أبو ظبي

أبو ظبي التي كانت رابع أفضل مدينة في العالم وفق مؤشر 2013، فقد أظهرت مؤسسة إيبسوس في دراستها انها ثاني أفضل المدن، كما حلت ثانية في ترتيب أفضل المدن للعمل فيها بعد نيويورك، اما بالنسبة للعيش فيها مع نسبة 13% فتأتي ثالثة بعد زوريخ (18%) وتتساوى مع فانكوفر وستوكهولم (13%).

لندن

اما بالنسبة للندن فيبدو ان عملية خروجها من الاتحاد الأوروبي لم تؤثر كثيراً على شعبيتها فحلت ثالثة في ترتيب أفضل مدن العالم.

وحسب مؤشر هذا العام 2017، فإن المدن العشر الأوائل فقد جمعت أقل مما جمعته في مؤشر عام 2013 السابق فيما عدا أمستردام التي كانت في مؤشر 2013 في المرتبة 14 فقد تحسن آداؤها وحلت للمرة الأولى بين أفضل عشر مدن في العالم.

وفيما يتعلق بالمدن العربية فقد جاءت القاهرة في المرتبة الرابعة والثلاثين متساوية مع بروكسل ودابلن وموسكو.

اما تل ابيب فحلت في المرتبة التاسعة والأربعين. في حين جاءت نيروبي وطهران في أسفل اللائحة أي في المرتبة التاسعة والخمسين.