عاجل

مفتي القدس: الفلسطينيون سيدخلون الآقصى من أبوابه وليس من بوابات إسرائيل الألكترونية

تقرأ الآن:

مفتي القدس: الفلسطينيون سيدخلون الآقصى من أبوابه وليس من بوابات إسرائيل الألكترونية

حجم النص Aa Aa

الشيخ محمد أحمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية قال يوم الجمعة، إن الشعب الفلسطيني يرفض البوابات الإلكترونية التي وضعتها إسرائيل حول المسجد الأقصى.

جاء كلام المفتي عقب صلاة الجمعة، حيث فرضت الشرطة الإسرائيلية قيودا على دخول المسلمين إلى المنطقة المتنازع عليها في المدينة القديمة في القدس يوم الجمعة، لمنع المحتجين ضد إقامة البوابات الإلكترونية.

الشرطة أنشأت مجموعة من منافذ التفتيش، معيدة المصلين المتوجهين إلى القدس من إسرائيل والضفة الغربية. وتم نشر نحو 3 آلاف شرطي حول المدينة القديمة، لمنع دخول المسلمين تحت سن 50 سنة عدا المقيمين.

النزاع بشأن البوابات الإلكترونية أدت إلى تصعيد التوتر بين إسرائيل والعالم الإسلامي وحتى الشعوب العربية، مثل الأردن، مناشدة إسرائيل إزالة الأجهزة المذكورة.




مع الإجراءات الأمنية المشددة يوم الجمعة، إسرائيل تعمل على مضاعفة ما سبق وقررته. البوابات الإلكترونية تم وضعها في وقت مبكر من هذا الأسبوع، بعد هجوم فلسطيني في الحرم أدى إلى مقتل شرطيين إسرائيليين.
الزعماء الروحيون المسلمون في الأراضي الفلسطينية، اعتبروا أن وضع البوابات الإلكترونية هو جزء من محاولة إسرائيل لتوسيع سيطرتها على الموقع الذي يديره المسلمون، ما تعتبره إسرائيل مجرد إدعاءات.