عاجل

تقرأ الآن:

شاهد.. إصابة شاب فلسطيني على يد قناص إسرائيلي في "جمعة الغضب"


إسرائيل

شاهد.. إصابة شاب فلسطيني على يد قناص إسرائيلي في "جمعة الغضب"


أطلق قناص إسرائيلي النار على شاب فلسطيني أثناء مواجهات جمعة الغضب

وتجددت المواجهات فى عدة مناطق بالقدس والضفة الغربية وقامت قوات الجيش الإسرائيلي بتفريق المرابطين عند باب الأسباط بعدما أدوا صلاة العصر فى الشارع رافضين الانصياع لقرار الاحتلال والعبورعبر البوابات الإلكترونية التى نصبوها على خلفية عملية الاشتباك المسلح التى قتل فيها 3 شبان وقتل فيها شرطيان إسرائيليان الجمعة قبل الماضي.

وقالت القوات الإسرائيلية أن المهاجمين في 14 حادث تموز/يوليو خبأوا أسلحتهم في ساحة المسجد الأقصى وبناء على ذلك قررت تركيب أجهزة لكشف المعادن على مداخل هذا الموقع الحساس بالقدس الشرقية المحتلة.

وأثار هذا الإجراء غضب الفلسطينيين وأعلن الرئيس محمود عباس مساء الجمعة تجميد الاتصالات مع اسرائيل إلى حين إلغاء إجراءاتها في المسجد الأقصى.

الجيش الإسرائيلي يقتل شابين فلسطينيين لم تتجاوز أعمارهما ال17 عاما

قضى فلسطينيان السبت خلال مواجهات مع قوات الامن الاسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وجاء في بيان لوزارة الصحة ان “الشاب يوسف قشور (اكرر يوسف قشور-17 عاما) أصيب بجروح خطرة بصدره، جراء اصابته برصاص جنود الاحتلال الاسرائيلي في وقت سابق من مساء اليوم، في بلدة العيزرية شرق القدس نقل إثرها إلى مستشفى أريحا الحكومي، ومن ثم جرى تحويله لمجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله لخطورة حالته، حيث أعلن الأطباء عن استشهاده”.

وفي قرية ابو ديس المجاورة، قضى شاب فلسطيني اخر (18 عاما) حين انفجرت به زجاجة حارقة كان يعتزم رشق القوات الاسرائيلية بها.

وكان يوم الجمعة انتهى بمقتل ثلاثة فلسطينيين خلال مواجهات في القدس الشرقية والضفة الغربيّة المحتلتين مع قوى الأمن الاسرائيلية.