عاجل

“الإطلالة الطبيعية هي الأفضل، ولكن أنتِ بحاجة للمكياج لتظهري بشكل طبيعي“مقولة كالفين كلاين هذه تبرر الاقبال الهائل على شراء مستحضرات التجميل في كل انحاء العالم.

.ولهذا باتت معارض مستحضرات التجميل أداة هامة لدفع عجلة هذه السوق السريعة النمو .

معرض كوزموبروف نورث أمريكا في لاس فيغاس هو واحد من أهم المعارض العالمية المتخصصة بصناعة مستحضرات التجميل، أكثر من 1000 شركة جاءت من 40 دولة لعرض أحدث منتجاتها وابتكاراتها في هذا العالم المليئ بألوان الجمال.

٣٣ الف زائر لمعرض كوزموبوف نورث أمريكا في لاس فيغاس

في النسخة الخامسة عشرة من كوزموبروف أهم الماركات الأوروبية والأمريكية للمكياج ومستحضرات العناية بالبشرة والشعر رفعت شعار المزيد من الابتكار و استخدام المواد الطبيعية والنباتية الخالية من المواد الكيمائية.

أما المشاركة العربية في هذا المعرض فتلخصت بالمملكة المغربية التي تعتبر واحدة من أهم الدول المنتجة لمواد التجميل الطبيعية و مستحضرات التجميل الحلال في العالم العربي و تبلغ حصة المستحضرات الحلال 7% من إجمالي سوق مستحضرات التجميل على مستوى العالم وفقاً لأحدث تقرير لحالة الاقتصاد الإسلامي العالمي ٢٠١٧
من هذه المستحضرات زيت الارغان ومستحضرات الحمام المغربي المرتبط بالعادات والتقاليد الخاصة بالمملكة.

المشاركة بالمعرض كان فرصة ليس فقط لتسويق المنتجات بل لتعريف المستهلك الامريكي بطقوس الحمام المغربي .

سليم بن جالون من شركة غولدن كوسماتك يقول :“زيت الارغان هو معروف ب أمريكا ولكن مستحضرات الحمام المغربي غير معروفة ، هذا المعرض فرصة للتعريف بمنتوجاتنا المغربية من
صابون وغسول ومنتوجات اخرى وكذلك طقوس الحمام المغربي”.

ما هي منتجات التجميل “الحلال “

تعرف المنتجات الحلال باعتمادها على النباتات الطبيعة والزيوت المستخلصة من شجر الارغان او اللوز وغيرها .

من هذه المنتجات الطبيعيه تصنع زيوت التديلك و باتت تلقى رواجا لعدم احتوائها على الكحول او دهون الخنزير وكذلك المواد الكيميائية لاسباب تتعلق بالدين او لاسباب صحية حيث ان الكثير من المستهليكن بدأوا بتوخي الحذر تجاه ما يضعونه على أجسادهم من مستحضرات قد تحتوي على مواد كيميائية قد تسبب الامراض السرطانية.

وايضا هناك اقبال على المنتجات الحلال من مواد التجميل لاسباب تتعلق بمعارضة شراء ما يتم اختباره على الحيوانات والحرص على استخدام المستحضرات المصنوعة من المواد العضوية.

مريم ين شقرون، متخصصة بصناعة المواد المستخدمة بكريمات التدليك، شركة ارغانيس تقول :“الزيوت النباتية الطبيعية ، والطين الغني بالمعادن و كل ما هو موجود في طبيعة المغرب، ومن خلال المعرض يمكننا التعريف بالمواد الطبيعية التي نستخدمها في مراكز الاسترخاء ببلادنا ، وتسويقها هنا بالمراكز العالمية

الالوان الهادئه موضة الشعر للعام ٢٠١٧

خلال فعاليات المعرض اقيم حفل توزيع جائزة ناها العالمية لافضل متخصص بفن المكياج والتي فازت بها البريطانية فلورنسا تايلور
اما جائزة أفضل مصفف شعر للعام 2017 فكانت من نصيب الامريكي ميو سوتا

واثناء الحفل التقت يورنيوز بمصصف الشعر الشهير ميكايل شون كوربي الذي أعرب عن اعجابه بجمال المرأة العربية واهتمامها ببشرتها وشعرها .
أما فيما يتعلق بموضة العام 2017 للشعر فقال :”

توجه موضة الشعر هذا العام نحو قصات وموديلات جميلة وبراقة على شيء جميل وبراقة ان تكون معقولة ما اقصده انه لا احد يريد ان يتجه للالوان الفاقعة ، فالالوان الان اكثرادوءا وطبيعية ، اما بالنسبة للرجال فالموضة اليوم للشعر الطويل انه الوقت لموضة غريبة ومبتكرة قليلا بالنسبة لشعر الرجال .