عاجل

لن يتم احتساب الجولة الرابع عشرة من سباق طريق الحرير لعام 2017، إذ أن المنظمين قرروا في وقت متأخر من ليلة الجمعة، إلغاء نتيجة المئة كيلومتر النهائية من السباق بين جون غوي وآلشان يوقي، لأن جون غوي واجه أمطارا غزيرة في منطقته.

ولم تعلن النتائج رسميا حتى لحق المتسابقون بهي آن يوم السبت، وكانت قد أقيمت الاحتفالات في معسكر بيجو وكاماز عند مكان إقامة جون غوي، حيث احتفل سيريل ديس برس بفوزه المباشر الثاني للسيارات ودميتري سوتنيكوف أضاف نصرا جديدا إلى نصر عام 2013 للشاحنات.

دميتري سوتنيكو قائد فريق كاماز، يقول:

هذا اليوم كان متعبا جدا وقد شعرت بالوهن وأحتاج الآن لاسترجاع طاقاتي.

هذا هو الفوز السادس لمجموعة كاماز من أصل سبعة سباقات لطريق الحرير (الاستثناء الوحيد كان عام 2011، عندما فاز آليس لوبريز بشاحنة تاترا(.

في النهاية، وصلت 39 عربة (23 سيارة و16 شاحنة) من أصل 54 (33 سيارة و21 شاحنة) إلى خط النهاية في هايان.

كريستيان لافييه تابع صيفه الجميل ، وجاء ثانيا في سباق السيارات، بعد شهر من فوزه بسباق تاكلي ماكان في الصين.
الفرنسي الذي يقود سيارة المصنع الصيني الواعد بيك موتور، أنهى السباق بساعة وأربع دقائق و39 ثانية خلف ديسبرس.

سيريل ديسبرس، يقول:

أعمل منذ عدة أشهر والآن علي الاستعداد للتحضير لسيارة 3008، قمنا بعملنا ولم نرتكب كثيرا من الأخطاء مع مساعدي دافيد مايكل جوفر، بالطبع نحن سعداء لأننا تجاوزنا مراحل مختلفة وصارعنا من أجل الفوز.

هان وي المصنف سادسا بين السائقين الصينيين، ضمن لنفسه مكانا على منصة التتويج هذا العام، إذ جاء ثالثا في سباق السيارات (1 ساعة و11 دقيقة و29 ثانية).

مجموعة كاماز أحرزت انتصارا ثلاثيا في سباق الشاحنات. أنطون شيبالوف أنهى السباق متخلفا عن سوتنيكوف بست دقائق وأربع ثوان أما حامل اللقب آيرات ماردييف فتخلف بثلاث وعشرين دقيقة واثنتي عشر ثانية ليحتل المركز الثالث.