عاجل

تقرأ الآن:

كيف رد وزير إماراتي على وصف الجزيرة له بوزير تويتر


الإمارات العربية المتحدة

كيف رد وزير إماراتي على وصف الجزيرة له بوزير تويتر

 
 اعتبر وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة أنور قرقاش أن التقرير الأخير الذي بثته قناة الجزيرة القطرية حوله هو خير دليل على غياب المهنية.
وغرد الوزير الإماراتي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلا “ستخرج الجزيرة من هذه الأزمة قناة محلية ومنشور حزبي باهت.”


وكانت قناة الجزيرة قد بثت تقريرا حول قرقاش واصفة اياه ب“الوزير المغرد أو وزير تويتر” واعتبرت القناة أن قرقاش دأب خلال الأزمة الأخيرة الاعتماد على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في إرسال تغريدات أشبه بأوامر للدوحة وتركزت على التحذيرات من مغبة عدم الاستجابة لمطالب الدول المحاصرة.
 
وقالت القناة في تقريرها “تقمص قرقاش في تغريداته دورا أكبر من دور وزير الدولة الذي هو دون الوزير بكل تأكيد بل وصل به التقمص إلى درجة تخيل معها الإمارات دولة عظمى.”
 
وأضافت الجزيرة إلى أن قرقاش “حول حسابه في موقع تويتر إلى منصة يقول فيها ما يرغب رؤساءه في سماعه.”

وفرضت السعودية والإمارات ومصر والبحرين عقوبات اقتصادية على الدولة الصغيرة الغنية بالغاز شملت خصوصاً إغلاق مجالها الجوّي أمام الطيران القطري وإغلاق منفذ قطر الحدودي الوحيد مع السعودية.
 
في 22 حزيران/يونيو، تقدّم رباعي المقاطعة بلائحة مطالب لإعادة العلاقات مع الدوحة، تضمنت 13 مطلبا بينها إغلاق القاعدة العسكرية التركية وخفض العلاقات مع إيران وإغلاق قناة “الجزيرة.”

إلا أن الدوحة رفضت كلّ هذه المطالب التي اعتبرت أنها تنتهك سيادتها.