عاجل

تقرأ الآن:

جامعة الدول العربية:القدس خط أحمر وإسرائيل تلعب بالنار


مصر

جامعة الدول العربية:القدس خط أحمر وإسرائيل تلعب بالنار

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط عبر هذا الأحد أن “القُدس خطٌ أحمر” متهما اسرائيل ب“اللعب بالنار” وإدخال المنطقة “منحنى بالغ الخطورة.”

ونقل بيان عن الأمين العام للجامعة قوله إن “القدس خط أحمر لا يقبل العربُ والمسلمون المساس به”. واعتبر أن الحكومة الإسرائيلية “تلعب بالنار وتغامر بإشعال فتيل” أزمة كبرى مع العالمين العربي والإسلامي من خلال فرضها إجراءات أمنية للدخول الى الحرم القدسي.


وواصل أبو الغيط: إن جميع هذه المُخططات لا تخفى على أحد، وإن ما يجري اليوم هو للأسف استكمالٌ لمشروع تهويد المدينة المُقدسة، والاستيلاء على البلدة القديمة التي لا تعترف أيُ دولة في العالم بسيادة إسرائيل عليها، والتي يُعد وضعها واحداً من أعقد مسائل الحل النهائي في المفاوضات بين الفلسطيينيين وإسرائيل.


وأكد الأمين العام أن تغيير الوضع القائم في البلدة القديمة هو أمرٌ مرفوض، وخط أحمر لا يجب أن تُغامر إسرائيل بتجاوزه، مناشدا القوى الدولية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة، تحمل مسئولياتها في الزام الحكومة الاسرائيلية بالحفاظ على الوضع القائم، ومُحذراً في الوقت ذاته الحكومة الإسرائيلية من الخطأ في تقدير الموقفين العربي والإسلامي، أو الإنجراف وراء دعاوى القوى اليهودية المتطرفة التي صارت كما يتضح للجميع تقبض على زمام السياسة الإسرائيلية.