عاجل

تقرأ الآن:

عرسال: حزب الله يسيطر على غالبية مواقع المتشددين


لبنان

عرسال: حزب الله يسيطر على غالبية مواقع المتشددين

في اليوم الرابع على معركة تطهير جرود عرسال من مقاتلي جبهة النصرة، ذكر الاعلام الحربي المركزي التابع لحزب الله ان هذه المعارك “على مشارف نهايتها”. وطلب، يوم الاثنين، ممن تبقى من عناصر هذه الحركة القاء سلاحهم و“تسليم أنفسهم مع ضمان سلامتهم”. زةان قك اع

وقد سيطر مقاتلو الحزب على مرتفع قلعة الحصن الذي يشرف بشكل مباشر على مثلث معبر الزمراني شرق الجرد، عند الحدود مع سوريا. ويعتبر هذا المعبر أول خط تماس مباشر بين مقاتلي الحزب وعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” الموجودين عند الجهة السورية له. وقد استهدفه الطيران العسكري السوري بغارات جوية.

وأفاد مندوبو الوكالة اللبنانية للإعلام الرسمية ان عمليات القصف المدفعي والصاروخي في جرود عرسال تركزت عند وادي العجرم. وذلك بعدما سيطر مقاتلو حزب الله بشكل شبه كامل على ما تبقى من وادي الخيل اهم معاقل المتشددين الإسلاميين.

وبعد تحرير المواقع التي يتحصن فيها عناصر هذا التنظيم الإرهابي عند وادي المعيصرة ووادي الدقائق ووادي معروف ووادي زعرور ووادي الدم، أصبحوا محاصرين من جميع الجهات وقد ضاقت عليهم منافذ الهروب.

وذكر مصدر أمني أن عملية تحرير جرود عرسال التي بدأت يوم الجمعة، أسفرت حتى الآن عن مقتل 19 من مقاتلي حزب الله وأكثر من 130 متشدداً.