عاجل

مئة مليون درهم إماراتي ما يعادل 27.226 مليون دولار أميركي هي قيمة فيلا واقعة عند تلال الامارات في دبي. ولم يعلن عن اسم المشتري.

لكن، وفق شركة غولف سوثبي انترناشيونال ريالتي وبلفيو ريل استيت بروكز، إنها أغلى عملية بيع لمنزل في منطقة التلال. وقد تطلبت صفقة الشراء عاماً ونصف العام لإتمامها.

هذا المنزل يقع قرب نادي مونتغمري للغولف. ويعتبر من أكثر المنازل فخامة في المدينة. مساحته 42 ألف قدم مربع (3900 متر مربع). يتألف من ثماني غرف نوم. كل منها مجهز بحمام خاص مع تجهيزات عالية الجودة إضافة الى فريق متكامل لإدارة اعمال الصيانة اليومية والتنظيف.

نمو اقتصادي

تأتي هذه الصفقة بعد توقعات تشير لنشاط السوق العقاري خلال العام الجاري وذلك رغم الازمة التي تشهدها منطقة الخليج. فبورصة دبي أنهت يوم الاثنين على ارتفاع بنسبة 0.08% مدعومة من قطاعات المصارف والعقارات والاتصالات. قطاع العقارات وحده ارتفع بنسبة 0.42%.

كما يتوقع المسوؤولون في هذه الامارة ان ينمو اقتصادها بنسبة 3.6% بحلول العام 2018. وقد أشار تقرير ممارسة أنشطة الاعمال الصادر عن البنك الدولي ان دولة الامارات العربية المتحدة تمكنت خلال الأعوام الثلاث الماضية ان تحقق تقدماً بين اقتصاديات العالم فاحتلت المرتبة 26 بين 190 دولة، والمرتبة الأولى عربياً.

ويقول أحمد بن سعيد آل مكتوم النائب الثاني لرئيس المجلس التنفيذي في دبي إن المشاريع والاستراتيجيات تنفذ وفق “خطة دبي 2021” واستراتيجية دبي الصناعية 2030 ومعرض اكسبو 2020 الذي ستستضيفه دبي بين 20 تشرين الأول/اوكتوبر الى 10 نيسان/ابريل 2020.

المزيد عن: