عاجل

تقرأ الآن:

الإصابة تعجل في إنهاء الموسم الرياضي للصربي نوفاك جوكوفيتش


رياضة

الإصابة تعجل في إنهاء الموسم الرياضي للصربي نوفاك جوكوفيتش

نجم كرة المضرب الصربي نوفاك جوكوفيتش أعلن الأربعاء في بلغراد أنه يضع حداً لموسمه الرياضي بسبب الإصابة التي يعاني منها على مستوى المرفق الأيمن.

صاحب 30 عاماً نشر على فايسبوك فيديو يشرح فيه القرار الذي اتخذه ، الصربي ينهي موسمه دون الفوز بأي لقب كبير للمرة الأولى منذ 2010.

و قال جوكوفيتش: “هذه الإصابة عمرها عام ونصف، الأمر الذي أزعجني في العديد من البطولات، خلال هذه الفترة، أي في العام ونصف العام الماضي، لكنه تصاعد في الشهرين الماضيين، وخاصة في ويمبلدون في نهائيات ربع النهائي، حيث اضطررت إلى الانسحاب في الدور ربع النهائي.”

وأحرز اللاعب الصربي الذي تراجع الى المركز الرابع عالمياً، لقبين منذ انطلاق الموسم في دورتي الدوحة وايستبورن وخسر نهائي دورة روما للماسترز أمام الألماني الكسندر زفيريف.

وكان جوكوفيتش أعلن مطلع آيار/مايو الماضي انفصاله عن مدربه السلوفاكي ماريان فايدا الذي رافقه في كل نجاحاته منذ 2006، كما كان انفصل في نهاية 2016 عن مدربه النجم الالماني السابق بوريس بيكر بعد سنتين تولى فيهما الأخير الاشراف عليه.

وتزخر مسيرة جوكوفيتش بـ68 لقبا، منها 12 في الغران سلام (6 في ملبورن و1 في رولان غاروس و3 في ويمبلدون و2 في فلاشينغ ميدوز.