عاجل

تقرأ الآن:

نتنياهو يهدد بإغلاق مكتب الجزيرة بالقدس


إسرائيل

نتنياهو يهدد بإغلاق مكتب الجزيرة بالقدس

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه سيعمل على إغلاق مكاتب قناة الجزيرة في القدس متهما الشبكة الإخبارية التلفزيونية بالتحريض على ما وصفه أعمال العنف التي شهدتها البلدة القديمة ومحيط المسج الأقصى منذ الرابع عشر من تموز يوليو الجاري.
وغطت قناة الجزيرة بشكل مباشر الأحداث الأخيرة التي شهدتها المدينة ضد إجراءات إسرائيل في القدس كغيرها من وسائلأ الإعلام على نطاق واسع.
وكتب نتنياهو في صفحته على موقع فيسبوك باللغة العبرية “تواصل شبكة الجزيرة التحريض على العنف حول جبل الهيكل“، وهي التسمية اليهودية للمسجد الأقصى.
ولم يصدر رد فوري عن الشبكة ومقرها العاصمة القطرية الدوحة قطر
وأضاف نتنياهو على فيسبوك “تحدثت عدة مرات مع سلطات إنفاذ القانون (الشرطة) للمطالبة بإغلاق مكاتب الجزيرة في القدس. وإذا كان هذا لم يحدث بسبب تفسير قانوني فإنني سأعمل على تفعيل التشريع اللازم لطرد الجزيرة من إسرائيل”.
وفي العام 2014 أغلقت مصر مكتب الجزيرة في القاهرة كما صدر حكم بسجن ثلاثة من طاقم القناة سبع سنوات، وأفرجت مصر عن اثنين منهم لكن الثالث لا يزال مسجونا.
وقد اغلقت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ومصر أيضا مكاتب شبكة الجزيرة وقنواتها المختلفة وحجبت مواقعها الالكترونية في الدول الأربع منذ بدء الأزمة مع قطر في الخامس من حزيران يونيو الماضي.