عاجل

تقرأ الآن:

ملك الأردن يطالب نتانياهو بـ "محاكمة" ضابط السفارة الإسرائيلي القاتل


الاردن

ملك الأردن يطالب نتانياهو بـ "محاكمة" ضابط السفارة الإسرائيلي القاتل

طالب العاهلُ الأردني عبدالله الثاني رئيسَ الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بمحاكمة الضابط الإسرائيلي الذي قتل مواطنين أردنيين في سفارة تل أبيب بعمان الأحد الماضي.

وانتقد ملك الأردن طريقة رئيس الوزراء الإسرائيلي في التعاطي مع هذه “الجريمة“، معتبرا أنها تدخل في إطار “الاستعراض السياسي“، بحسب مانقلت وكالة بترا الأردنية للأنباء .

الوكالة نقلت عن العاهل الأردني قوله : “رئيس الوزراء الإسرائيلي مطالب بالالتزام بمسؤولياته واتخاذ الإجراءات القانونية التي تضمن محاكمة القاتل وتحقيق العدالة”.

وطلب عبدالله بن الحسين من نتانياهو الابتعاد عن “الاستعراض السياسي“، مضيفا أن هذا “التصرف المرفوض والمستفز على كل الصعد يفجر غضبنا جميعا ويؤدي لزعزعة الأمن ويغذي التطرف في المنطقة”.

واعتبر ملك الأردن أن طريقة التعامل مع هذه القضية سيكون لها “أثر مباشر على طبيعة علاقاتنا” مع إسرائيل.

استقبال نتانياهو للضابط القاتل يثير موجة غضب

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، استقبل صباح الثلاثاء، سفيرة بلاده لدى الأردن عينات شلاين وضابط الأمن الذي قتل مواطنين أردنيين في سفارة تل أبيب لدى الأردن.

ونشر مكتب رئيس الوزراء مجموعة صور للقاء الذي تم بعد عودة البعثة الدبلوماسية إلى إسرائيل، دون أن إظهار وجه رجل الأمن في أي من الصور، أو الكشف عن هويته. وتم الاكتفاء بذكر اسمه الأول زئيف.