عاجل

ألمانيا تحاكم قرصانا معلوماتيا بريطانيا

تقرأ الآن:

ألمانيا تحاكم قرصانا معلوماتيا بريطانيا

حجم النص Aa Aa

محكمة ألمانية أدانت الجمعة، بريطانيا بتهمة القرصنة على شبكة الإنترنت، فيما اعترف المتهم بتنفيذ هجوم إلكتروني أدى إلى انقطاع خدمة الإنترنت عن نحو مليون عميل من عملاء شركة دويتشه تليكوم.

المحكمة الإقليمية في كولونيا حكمت على دانيال كيه البالغ من العمر 29 سنة، بالسجن 20 شهرا مع وقف التنفيذ بتهمة محاولة تخريب أجهزة كمبيوتر تجارية.

عقوبة هذه الجريمة تصل إلى السجن عشر سنوات قانونا، لكن الادعاء طالب بسنتين سجن فقط.

السلطات البريطانية طلبت تسليم المتهم نتيجة ملاحقته بقضايا مشابهة في بريطانيا، إذ استخدم القرصان إسم “سبايدر مان” على الشبكة لتنفيذ جرائمه.

الشرطة أشارت إلى أن المتسلل استخدم نسخة من شفرة ميراي بوتنت لمهاجمة أجهزة الاتصال بالإنترنت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وتحويلها إلى ما يعرف بروبوتات برمجية يجري التحكم بها لشن هجمات على نطاق واسع، تسببت في تعطيل مواقع إلكترونية وأنظمة كمبيوتر لأكثر من عشر شركات اتصالات لكن دويتشه تليكوم الألمانية كانت الأكثر تضررا.

الشرطة البريطانية القت القبض على الفاعل في شباط/فبراير في مطار لوتون شمال لندن، نزولا عند طلب المكتب الاتحادي للشرطة الجنائية للاشتباه به ببيع هذه البرمجيات لمجرمين يمارسون أنشطتهم على الإنترنت. ثم أرسل إلى ألمانيا لمحاكمته.