عاجل

تقرأ الآن:

بريطانيا ترفع حظر الأجهزة الإلكترونية على الطائرات القادمة من تركيا


المملكة المتحدة

بريطانيا ترفع حظر الأجهزة الإلكترونية على الطائرات القادمة من تركيا

قررت بريطانيا الجمعة رفع الحظر على اصطحاب الأجهزة الإلكترونية إلى داخل مقصورات الطائرات على بعض الرحلات القادمة من تركيا إلى بريطانيا بعد تطبيق إجراءات أمنية جديدة.
رفع الحظر يتعلق بالرحلات المتوجهة نحو بريطانيا من مطاري أتاتورك وصبيحة كوكجن بإسطنبول وكذلك مطار وإزمير، وقالت السلطات البريطانية إنها ستدرس القيود الأخرى لكل حالة على حدى.
وكانت بريطانيا قد انضمت إلى الولايات المتحدة في مارس/ آذار المنصرم وفرضتا الحظر على اصطحاب الأجهزة الإلكترونية إلى مقصورات الطائرات القادمة من دول معينة في الشرق الأوسط وإفريقيا بسبب تهديدات أمنية لم تحددها.
وقامت الولايات المتحدة برفع هذا الحظر خلال الشهر الجاري واستمرت بريطانيا في تطبيقه قبل صدور هذا القرار الجمعة.

وقال وزير النقل كريس جرايلينج في بيان “بعد الفحص الدقيق للتغييرات التي طبقت في مارس/ أذار والعمل مع شركائنا والصناعة على اتخاذ إجراءات أمن إضافية نستطيع الآن أن نرفع الحظر على اصطحاب الأجهزة الإلكترونية في المقصورة على عدد صغير من الرحلات المتجهة إلى بريطانيا”. من جهتها قالت شركة الخطوط الجوية التركية في بيان لها: “إنه تم إلغاء الحظر المفروض على اصطحاب أجهزة حاسوب محمولة في الرحلات القادمة إلى بريطانيا من مطاري أتاتورك وصبيحة كوكشن في إسطنبول”.


وسيسمح للركاب الآن باصطحاب أجهزة الكمبيوتر المحمول واللوحات الالكترونية على طائرات الخطوط الجوية التركية ورحلات شركة بيجاسوس للطيران القادمة من صبيحة كوكجن وإزمير.
كما اكدت بريطانيا في ذات البيان “إن مطار صبيحة كوكجن هو أول مطار ترفع عنه القيود بالكامل”.