عاجل

جون كيلي أمينا عاما جديدا للبيت الأبيض

تقرأ الآن:

جون كيلي أمينا عاما جديدا للبيت الأبيض

حجم النص Aa Aa

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعين وزير الأمن القومي الجنرال جون كيلي أمينا عاما للبيت الأبيض بعد أن أقال راينس بريبوس، الذي كان يشغل هذا المنصب إلى غاية يوم الجمعة.

وغرّد الرئيس الأميركي على حسابه في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي: “يسرني ابلاغكم بأنني سميت للتو الجنرال الوزير جون إف كيلي امينا عاما للبيت الأبيض”.


ووصف الرئيس الأميركي جون كيلي بالأميركي العظيم والقائد العظيم الذي قام بعمل في منهى الروعة في مجال الأمن القومي. ترامب أشار إلى أنّ كيلي كان نجما فعليا داخل ادارته.

وأردف ترامب في تغريدة أخرى: “أشكر رينس بريبوس على خدماته وتفانيه، لقد انجزنا الكثير معا وأنا فخور به”.


وينتمي راينس برييبوس الذي يبلغ من العمر 45 عاما إلى الحزب الجمهوري، لكنه لم يكن جزءا من الدائرة المقربة من الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وبات بريبوس في وضع صعب منذ الهجمات العلنية العنيفة جدا التي شنها ضده انطوني سكاراموتشي واستقالة المتحدث باسم البيت الابيض شون سبايسر الذي يُعتبر بمثابة حليف له ضمن الفريق الرئاسي. حيث هاجم سكاراموتشي بابتذال شديد زملاءه في الرئاسة، وضمنهم منافسه برييبوس، واصفا اياه بالمصاب بـ“جنون العظمة وانفصام الشخصية“، وقد اتهم سكاراموتشي بريبوس بتسريب معلومات للصحفيين.


وكان ترامب قد اتخذ قرارا الأسبوع الماضي بتعيين سكاراموتشي مديرا جديدا للاتصالات في البيت الأبيض، في محاولة منه لتنظيم فريق عمله الرئاسي الذي يواجه أزمات متلاحقة.

للتذكير جون كيلي جنرال متقاعد يبلغ من العمر 67 عاما، وقد عمل في صفوف البحرية الأميركية، ثم وزير للأمن، وقد ذكر مسؤول كبير بالبيت الأبيض بأنّ ترامب جاء بكيلي بهدف زيادة الانضباط في البيت الأبيض.