عاجل

الشرطة الالمانية: مطلق النار بالملهى الليلي عراقي ونستبعد الدافع الارهابي وراء الحادث

تقرأ الآن:

الشرطة الالمانية: مطلق النار بالملهى الليلي عراقي ونستبعد الدافع الارهابي وراء الحادث

حجم النص Aa Aa

قالت الشرطة الالمانية إن المسلح الذي قتل شخصا واحد واصاب ثلاثة أخرين في ملهى ليلي بمدينة كونستانس قبل أن ترديه الشرطة قتيلا هو مواطن عراقي يعيش في البلاد منذ فترة طويلة وليس طالب لجوء مستبعدة في الوقت ذاته أن يكون الدافع وراء الهجوم عمل إرهابي.

وقال المتحدث باسم شرطة مدينة كونستانس إنه بعد التحقيقات الاولية بشأن الحادث الذي وقع في المدينة القريبة من الحدود السويسرية فانه يمكن استبعاد فرضية العمل الارهابي.

وأضاف أن الدافع وراء اطلاق النار لا تزال مجهولة.”

وكان الرجل البالغ من العمر 34 عاما قد فتح النار في ملهى ليلي بالمدينة الواقعة جنوب المانيا يوم الأحد وقتل شخصا وأصاب ثلاثة آخرين بجروح بالغة.

وأصيب المشتبه به بإصابات تهدد حياته خلال تبادل لإطلاق النار خارج الملهى مع رجال الشرطة الذين هرعوا إلى المكان بعد وقت قصير من حدوث الواقعة الساعة 0230 بتوقيت جرينتش. وتوفي بعد ذلك في المستشفى.

وأصيب شرطي أيضا في تبادل إطلاق النار.

وذكرت الشرطة في بيان أنه تم نشر قوات خاصة في المدينة إذ لم يتضح بعد ما إذا كان المشتبه به نفذ هجومه بشكل منفرد أم له شركاء.

وكان أحد طالبي اللجوء قتل يوم الجمعة شخصا وأصاب ستة في مدينة هامبورج بشمال ألمانيا. وقال مسؤولون إنه إسلامي معروف لدى قوات الأمن كما يعتقد أيضا إنه يعاني مشاكل نفسية.

للمزيد:

منفذ اعتداء هامبورغ مضطرب نفسيا