عاجل

تقرأ الآن:

خامنئي يحذر من مغبة تكرار احداث منى والمسجد الحرام


إيران

خامنئي يحذر من مغبة تكرار احداث منى والمسجد الحرام

قائد الثورة الإسلامية آية الله علي خامنئي اعتبر ان الحج هو أفضل مكان لإبراز الموقف تجاه المسجد الأقصى “والتدخلات الشريرة لأمريكا”. وأورد موقعه الالكتروني ان خامنئي خلال استقباله المسؤولين والقائمين على شؤون الحج لهذا اعتبر ان هذه المناسبة هي “أكبر فرصة معنوية واجتماعية وأفضل فرصة لإبداء عقيدة الامة الإسلامية”. وشدد قائلاً إن الإيرانيين لن ينسوا ابداً الاحداث الكارثية لموسم حج عام 2015.

كما أعلن خامنئي ان أمن الحجاج هو من مسؤولية البلد “الذي يوجد الحرمان الشريفان تحت تصرفه“، محذراً من مغبة ان تتكرر احداث منى والمسجد الحرام.

هذا وكان قد أعلن مساعد رئيس منظمة الحج الإيرانية نصر الله فرهمند، يوم الاحد، عن ارسال اول مجموعة من الحجاج الإيرانيين يوم الاثنين الى المدينة المنورة، هذه المجموعة المؤلفة من 800 شخص من محافظات هرمزكان واردبيل وهمدان. وجاء على الموقع الالكتروني لوكالة انباء فارس الايرانية ان العدد الإجمالي للحجاج الإيرانيين سيصل الى 86.500 حاج.

العام الماضي، لم يتمكّن 64 ألف إيراني من أداء مناسك الحج في السعودية بعد إخفاق القوتين الإقليميّتين في التوصل إلى اتفاق حول الأمن والترتيبات اللوجستية إثر حادث تدافع أدّى عام 2015 إلى مقتل أكثر من ألفي حاج بينهم 464 إيرانياً.

حسب الأرصاد الفلكية في اللسعودية فإن المسلمين حول العالم سيحتفلون بعيد الأضحى في الأول من أيلول/سبتمبر.