عاجل

تقرأ الآن:

عشرون قتيلا على الأقل في تفجير بمسجد في هرات غرب افغانستان


أفغانستان

عشرون قتيلا على الأقل في تفجير بمسجد في هرات غرب افغانستان

قتل أكثر من 20 شخصا وجرح نحو ثلاثين في تفجير انتحاري استهدف مسجدا للشيعة في هرات، المدينة الرئيسية في غرب أفغانستان قرب الحدود الإيرانية، وسط تدهور الوضع الامني في البلاد.ويأتي الهجوم على مسجد للشيعة في هرات، غداة اعلان تنظيم الدولة الاسلامية مسؤوليته عن هجوم دام على السفارة العراقية في كابول.

وقال المتحدث باسم المستشفى الاقليمي رفيق شيرازي لوكالة فرانس برس “حتى الآن تم احضار أكثر من عشرين جثة وحوالى ثلاثين جريحا”.وصرح المتحدث باسم شرطة هرات عبد الاحد والي زاده ان الهجوم وقع عند نحو الساعة الثامنة مساء (15,30 ت غ) “بشن هجوم ارهابي على مسجد للشيعة في ثالث منطقة امنية في مدينة هرات”.

وأضاف أنه “استنادا الى المعلومات الأولية فقد نفذ الهجوم ارهابيان كان احدهما يرتدي سترة ناسفة وفجر نفسه، بينما كان الثاني مسلحا ببندقية. وقتل الاثنان”. وشاهد مراسل لوكالة فرانس برس عددا من الجثث تم اخراجها من المسجد ما اثار مخاوف من سقوط عدد كبير من الضحايا.وتحدث عن مشاهدة أشلاء جثة عند مدخل المسجد ربما كانت للمهاجم، بينما كان العديدون ملقون وسط بركة من الدماء داخل المسجد وبعضهم لا يزال يئن الما ويتلوى من الألم. ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، إلا أن تنظيم الدولة الاسلامية يستهدف عادة الاقلية الشيعية والمساجد في افغانستان منذ نحو العام.