عاجل

عاجل

حلم طفل جزائري يتيم يتحول الى كابوس

قضية توقيف قائد الطائرة التي كان الطفل الجزائري اليتيم سيف الدين، يحلم بمتابعة عملية قيادتها عن قرب

تقرأ الآن:

حلم طفل جزائري يتيم يتحول الى كابوس

حجم النص Aa Aa

أخذت قضية تحقيق حلم الطفل اليتيم سيف الدين من ولاية تيبازة، بمتابعة عملية قيادة طائرة عن قرب، ودخوله الى قمرة القيادة رفقة الطيارين، ابعادا كبيرة لم تكن متوقعة، حيث تم توقيف قائد الطائرة المعنية.

واسغرب رئيس نقابة طياري الخطوط الجوية الجزائرية، كريم سغوان، في تصريح له، لمدى تكبير وتضخيم قضية مثل هذه أكثر من اللازم، خاصة وأنها ليست المرة الأولى التي تحدث مثل هذه المبادرات في طائرات الخطوط الجوية الجزائرية، مبرزا بأنها تدخل في إطار الجانب الانساني وحتى التسويقي للشركة.

وأكد نفس المتحدث بأن مبادرات كهذه من صلاحيات قائد الطائرة، وهو الكفيل بقبول أو رفض دخول أي شخص غريب إلى زمرة القيادة، وخصوصا ان كان هناك ما يهدد امن وسلامة الرحلة او ركابها، كما جاء ذلك في المادة 38 من القانون، والتي تنص على منع دخول قمرة القيادة خوفا من الاخطار الاجرامية والارهابية، ليضيف أنه لا يظن أن طفلا يتيما، وصغيرا لا يتعدى عمره 12 سنة، يمكنه ان يشكل خطر على الطائرة وركابها، خاصة وأنه لم يقم بقيادة الطائرة بشكل حقيقي.

وأكد رئيس النقابة، بأنها ستدافع على الطيار، وفق للمعطيات التي ستقف عليها بعد سماعه.


الطفل اليتيم سيف الدين، وهو يحاول تحقيق حلمه في روبورتاج لقناة النهار الجزائرية.

وتشير بعض المصادر من داخل الخطوط الجوية الجزائرية، إلى أن هذه القضية متعلقة بتصفية حسابات، وخاصة وأنها ليست المرة الأولى التي تقوم فيها الشركة بنفس المبادرة، إضافة إلى أن الأمر تم بموافقة الإدارة، والرئيس المدير العام للشركة، الذي ظهر في الروبورتاج الذي بثته عدة قنوات تلفزيونية جزائرية.