عاجل

في أعقاب صفقة تاريخية في عالم كرة القدم، مكنت انتقال النجم البرازيلي نيمار، من نادي برشلونة الاسباني إلى نادي باريس سان جرمان الفرنسي، نستعرض الأسباب العشرة التي جعلت من هذا اللاعب أيقونة في عالم الكرة المستديرة.

الموهبة


صفقة انتقال نيمار بلغت 220 مليار يورو. قد يبدو ذلك غير منطقي بالنسبة للكثيرين، ولكن من يستطيع أن ينكر قدرات هذا اللاعب الذي يبلغ من العمر 25 سنة، والذي يحمل سجله الكروي صورا عدة من اللمسات الساحرة ومشاهد لا تحصى من المراوغات الرائعة. لقد فاز نيمار بلقب دوري أوروبا مرة، وبكأس الرابطة مرتين، وبكأس الملك ثلاث مرات.
وفيما يطمح الفريق البرازيلي لكرة القدم باقتلاع سادس لقب عالمي في نهائيات منافسات كأس العالم السنة المقبلة في روسيا، ارتفعت شعبية نيمار وحلقت عاليا، بعد أن قاد بلاده للفوز لأول مرة بالميدالية الذهبية الأولمبية في ريو دي جانيرو العام الماضي.

مواقع التواصل الاجتماعي


في وقت تطور عالم كرة القدم جذريا منذ نشوء اللعبة، فإن التكيف الأكبر الذي واكبه اللاعبون والأندية والمشجعون هو علاقتهم بالصورة، إذ لا أحد ينكر أثر مواقع التواصل الاجتماعي الهائل في الرياضة و100 مليون متابع لها على انستغرام وتويتر، وقد يكون نيمار يمثل كل شيء يحتاج إليه نادي باريس سان جرمان الفرنسي.

قوة التسويق


لنيمار اتفاقات ربحية وقعها مع شركات عالمية مثل جيلات وباناسونيك وبيتس ونايك. وخلال هذه السنة صنفته مجلة فوربز على قائمة الأسماء الأولى للاعبي كرة القدم الذين يتقاضون أعلى الأجور، بعد كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

حياة مترفة


أذواق نيمار مكلفة جدا، وآخر مشترياته التي أفرط لأجلها دفع الأموال هي يخت بقيمة 6.7 مليون يورو، وطائرة خاصة وسيارة فارهة. وكان نيمار شوهد قبل يومين وهو يقود سيارة من نوع “بورش باناميرا توربو“، والتي يقارب سعرها 420 ألف يورو. كما يعرف عن النجم البرازيلي أنه يشتري ساعات وأقراط وأحذية رياضية باهضة الثمن.

تصفيفة الشعر


اشتهر نيمار بقصة شعره المعروفة بموهوك، والكلمة تعني اسم قبيلة من الهنود الحمر، وفي هذا الجانب فهو قد يتفوق في يوم ما على الهداف كريستيانو رونالدو، إذ أن تقارير أفادت أنه ما من تصفيفة شعر تم البحث عنها أكثر من مرة في الانترنت سنة 2016 أكثر من تلك التي اختارها مهاجم ريال مدريد. أي معنى للحياة دون أهداف وطموحات؟

الوشم


ليس سرا أن نيمار يحب أوشامه، فكل وشم له قيمته وكل رسم يعني شيئا بالنسبة إلى هذا اللاعب. وإلى وقت قريب احتل اسم اللاعب عناوين الصحف، بعد أن كشف عن وشم يمثل وجه والدته أثناء الاحتفال بالفوز على لاس بالماس بنتيجة 4 – 1.

نيمار الأب


والد نيمار وهو وكيل اعماله في مؤسسة “أن أن للاستشارات“، هو دليله وراء جني النجم البرازيلي أرباحا عالية. وقد حققت أعمالهما التجارية والاشهارية أرباحا مهمة، إلى حد الإشارة إلى اقتران اسم نيمار بعلم التسويق (نيماركيتينغ).

التهرب الضريبي


تمت تبرئة نيمار مؤخرا من أي اتهامات جنائية تتعلق بالتهرب الضريبي في البرازيل. وكان مكتب الضرائب الفدرالي للبلاد اتهمه في 2015 بالتهرب من دفع ضرائب بقيمة 16.79 مليون يورو، بعنوان ضرائب على الدخل المتأتي من نادي سانتوس ونادي برشلونة ومؤسسات راعية بين 2011 و2014.

الصديقة


جذبت صفقة انتقال نيمار القياسية إلى باريس سان جرمان الكثير من الاهتمام، وكذلك كانت قصة حبه مع الممثلة البرازيلية وعارضة الأزياء برونا ماركزين وهما يتواعدان منذ ثلاث سنوات، وهما يلقبان بالثنائي بيكام الجديدين، ولا يعرف إذا كانت ذات 21 ربيعا سترافقه إلى العاصمة الفرنسية.

مستقبل مشرق


إذا كان نيمار قد تجنب إصابات خطيرة طيلة مسيرته الكروية، فإن حظه جيد للانضمام إلى عمالقة الرياضيين، ليكون الأفضل في العالم. ذلك أن لاعب ريال مدريد كريستيانو رونالدو وأف سي برشلونة ليونيل ميسي هيمنا على لقب الكرة الذهبية منذ 2009، ولكن بتخطي النجمين سن الثلاثين، يمكن للكابتن البرازيلي نيمار أن يسير على خطاهما.