عاجل

قدم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي السبت لاعبه الجديد نيمار دا سيلفا، بعد توقيع عقد مدته 5 سنوات، وذلك بعدما أعلن نادي برشلونة الإسباني، مساء الخميس، استلامه 222 مليون يورو (263 مليون دولار) لفسخ عقد نيمار، في أغلى صفقة انتقال في تاريخ كرة القدم.

وقال رجل الأعمال القطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان إن نيمار “قدوة للعالم وعشاق كرة القدم وعشاق الرياضة بشكل عام”. وأضاف أن “نيمار كان يمكنه بالتأكيد الحصول على أموال أكثر من التي نعطيها له، كان يمكنه الذهاب إلى أندية أخرى مقابل أموال أكثر”.


وجاء في بيان للنادي الاسباني ان نيمار جعل رحيله رسميا بعد يوم من الاثارة والتشويق، وذلك بقيامه بدفع البند الجزائي مباشرة.

قميص نيمار يحقق أرباحا قياسية

اعلن نادي باريس سان جرمان وصيف بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم الجمعة انه باع في يوم واحد “اكثر من 10 الاف قميص” باسم وافده الجديد البرازيلي نيمار المنضم لمدة 5 اعوام مقابل صفقة قياسية جعلته اغلى لاعب في العالم.

واوضح النادي انه بسبب الطلبات الكثيرة “فان الشراء سيكون محدودا السبت وسيقتصر على قميص واحد لكل شخص“، في الوقت الذي اصطف فيه “15 الف زبون” امام المتجرين الرسميين للنادي في ساحة الشانزيليزيه وبارك دي برانس.

ويبلغ متوسط سعر القميص الواحد لنيمار 100 يورو وبالتالي فان خزينة النادي الباريسي الذي دفع 222 مليون يورو للتعاقد مع النجم البرازيلي، جمعت مليون يورو ستتقاسمها مع شركة الالبسة الرياضية الاميركية نايكي.

وسيتم تقديم نيمار الى جماهير بارك دي برانس غدا السبت قبل مباراته امام ضيفه الوافد الجديد على دوري الاضواء اميان في المرحلة الاولى من الدوري الفرنسي.

نيمار حرا

لقد حسم نيمار الاربعاء الجدل حول مستقبله وأبلغ ناديه بقرار الرحيل تمهيدا لانتقاله المتوقع الى باريس سان جرمان الفرنسي في صفقة القرن التي تزيد عن ضعفي اعلى صفقة انتقال حتى الان مع رحيل الفرنسي بول بوغبا من يوفنتوس الايطالي الى مانشستر يونايتد الانكليزي مقابل 105 ملايين يورو.

في الأثناء تستعد العاصمة الفرنسية باريس بفارغ الصبر لاستقبال النجم البرازيلي الذي بات توقيعه لصالح باريس سان جرمان وشيكا بهدف اعطاء النادي والدوري الفرنسي لكرة القدم بعدا جديدا.

وسيحط نيمار اخيرا الرحال في باريس على الأرجح يوم الجمعة. ولم يعد نيمار رسميا لاعبا في برشلونة، وبات حرا في الانضمام الى باريس سان جرمان. وقد يتم تقديمه للصحافة الجمعة او السبت على هامش استقبال باريس سان جرمان للصاعد الى النخبة نادي أميان على ملعب بارك دو برانس، في افتتاح الدوري لموسم 2017-2018

تشويش

من جانب اعتبر القائد الجديد لفريق ليون نبيل الفقير ان انضمام نيمار الى سان جرمان سيرفع مستوى الدوري، وسيعزز المشهد الكروي.

ومن جانب آخر قالت صحيفة “ال بايس” الاكثر انتشارا في اسبانيا، بعد ان أوردت حلقة انتقاله الى برشلونة من سانتوس نادي الاسطورة بيليه، إن “نيمار يذهب كما اتى.. من تشويش الى تشويش، وجيوبه مليئة.

واحدث انتقال نيمار الى برشلونة عام 2013 تقلبات قضائية وضريبية، إذ أعلن النادي الكاتالوني في حينه ان قيمة الصفقة بلغت 57 مليون يورو، ثم أعيد تقديرها بنحو 88 مليون يورو من قبل القضاء الاسباني.

وادين برشلونة بتهمة اخفاء قسم من قيمة الصفقة عن مصلحة الضرائب، وسيواجه قريبا قضية جديدة بتهمة الاحتيال والفساد، وسيحاكم فيها نيمار الابن ونيمار الاب.

للمزيد: صفقة نيمار رسالة تحد قطرية لرباعي المقاطعة