عاجل

تقرأ الآن:

الدراج الإسباني ألبرتو كونتادور يعتزل بعد طواف إسبانيا


رياضة

الدراج الإسباني ألبرتو كونتادور يعتزل بعد طواف إسبانيا

أعلن الدراج الإسباني ألبرتو كونتادور، المتوج بلقب طواف فرنسا للدراجات الهوائية لمرتين (في عامي 2007 و2009)، الاثنين أنه سينهي مسيرته الرياضية بعد طواف إسبانيا المقرر بين 19 آب/ أغسطس و 10 أيلول/سبتمبر.

في شريط فيديو نشره على أنستغرام، قال كونتادور : “قررت اعتزال سباقات الدراجات كمحترف. أقول هذا وأنا سعيد ودون الشعور بأي حزن. إنه قرار فكرت فيه مليا ولا أعتقد أن هناك وداع أفضل من المشاركة في سباق بلادي”.

Gracias a tod@s! Thanks to all!

A post shared by Alberto Contador (@acontadoroficial) on


كونتادور المتفوق في مراحل التسلق الجبلية، استهل مسيرته الاحترافية في العام 2003.

وحاز على لقبي طواف فرنسا، بالإضافة إلى نيل لقب طواف إسبانيا “لا فويلتا“، في الأعوام 2008 و2012 و2014، وطواف إيطاليا “جيرو” مرتين، عامي 2008 و2015.

الدراج الإسباني بين نعمة الموهبة ونقمة المنشطات

ينتمي كونتادور، المولود في العاصمة الإسبانية مدريد، إلى مجموعة من 6 دراجين فقط، تمكنوا من إحراز ألقاب أهم ثلاث دورات دراجات هوائية في العالم (فرنسا وإيطاليا وإسبانيا).

غير أن مسيرته المتألقة تلطخت بعد أن أثبت تناوله مادة الكلينبوتيرول المحظورة، والتي تسببت بإيقافه في العام 2012 لمدة عامين، مع إلغاء تتويجه بطوافي فرنسا 2010 وإيطاليا 2011.

هل لكونتادور فرصة بالتتويج قبل الاعتزال؟

فرص كونتادور في التتويج قبل الاعتزال تبدو ضعيفة، في ظل مشاركة كبار المنافسين في طواف إسباينا، ومنهم البريطاني كريس فروم بطل سباق فرنسا والإيطالي فينشنزو نيبالي والفرنسي رومان بارديه الذي احتل المركز الثالث في سباق فرنسا هذا العام.

وكان كونتادور أعلن اعتزاله نهاية العام الماضي، لكنه قرر التمديد سنة واحدة بعد موسم جيد، إلا أنه خيب الآمال في طواف فرنسا 2017 بحلوله تاسعا، بفارق نحو 9 دقائق عن البطل البريطاني كريس فروم.