عاجل

عاجل

بنس يصف تقارير إعلامية حول نيته الترشح أمام ترامب في الانتخابات المقبلة "بالسخيفة"

تقرأ الآن:

بنس يصف تقارير إعلامية حول نيته الترشح أمام ترامب في الانتخابات المقبلة "بالسخيفة"

حجم النص Aa Aa

نفى نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس بشدة تقريرا نشرته صحيفة نيويورك تايمز يشير إلى نيته الترشح للانتخابات الرئاسية عام 2020 عن الحزب الجمهوري.

وكانت الصحيفة الأمريكة نشرت يوم الأحد مقالا أشارت فيه إلى أن مايك بنس نائب الرئيس ترامب قد كثف مؤخرا من لقاءاته مع عدد من المملولين ومجموعات محافظة استعدادا لخوض غمار السباق الرئاسي المقبل في 2020.

واعتبر بنس أن ما جاء في المقال عاري تماما من الصحة وما هو إلا محاولة لبث الفرقة داخل الإداراة الأمريكية الحالية بقيادة دونالد ترامب.

بنس يؤكد وقوفه خلف الرئيس ترامب

وقال بنس في بيان إن “ مقال نيويورك تايمز مهين وعدائي لي ولعائلتي وفريقنا بالكامل. والادعاءات الواردة فيه لا أساس لها من الصحة، وما هي إلا محاولة أخيرة لبث الفرقة بين الإدارة الأمريكية”.


وعمد بنس في بيانه على توجيه الشكر للرئيس ترامب على “قيادته للبلاد وإعادة بناء المنظومة العسكرية ومحاربة تنظيم “الدولة الإسلامية” وتوفير أكثر من مليون فرصة عمل وازدهار سوق المال”.

وأضاف بنس أن “تلك الأخبار الكاذبة ربما تأتي في صالحنا ، ففريق عملي بالكامل سيواصل تركيز الجهود على المضي قدما في تنفيذ أجندة الرئيس وإعادة انتخابه في 2020. وأي اقتراحات أخرى غير ذلك فهي سخيفة “.

وكان مقال نيويورك تايمز قد أشار إلى أن بنس بدأ في تكوين فريقه الخاص لجمع الأموال استعدادا لانتخابات 2020، كاشفا أن عددا من أعضاء الحزب الجمهوري يفضلون ترشح بنس للانتخابات الرئاسية المقبلة.

ويأتي هذا التقرير في وقت يواجه فيه دونالد ترامب صعوبات قضائية تتعلق بالتحقيقات في تدخل روسي محتمل في الانتخابات الرئاسية العام الماضي، بالإضافة إلى بعض التصدعات داخل البيت الأبيض الناتجة عن عدد من الاستقالات أو الإقالات التي شهدها في الفترة الأخيرة. لكن بالرغم من ذلك، فإن الرئيس ترامب قد أكد في أكثر من مناسبة نيته الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة لفترة ثانية.

للمزيد:
تيلرسون: تدخل روسيا في الانتخابات الامريكية كان حادثا خطيرا