عاجل

تقرأ الآن:

ملكة جمال العراق ردا على تجريدها من اللقب: "ياجبل مايهزك ريح"


العراق

ملكة جمال العراق ردا على تجريدها من اللقب: "ياجبل مايهزك ريح"

استنكرت الشابة العراقية فيان السليماني، القرار الذي أصدرته منظمة “ملكة جمال العراق” بتجريدها من لقبها، وتوعدت في تصريح نشرته على حسابها بفيسبوك أن تلجأ إلى القضاء لنقض القرار.

الشابة شكرت جمهورها لوقوفه إلى جانبها بعد هذا القرار “الظالم“، وأكدت أن معنوياتها مرتفعة قائلة “ياجبل مايهزك ريح”.

السليماني نفت ما جاء في قرار المنظمة بأنها كانت متزوجة عند التقدم بطلب المشاركة في المسابقة، مشيرة إلى أن اللجنة كانت على علم بزوجها بعقد “حبر على ورق” (أي صوري)، من أجل السفر للانضمام إلى خطيبها في إيرلندا.

كما أكدت الشابة في بيانها التوضيحي، أنها فسخت الخطوبة، قبل أن يتم تسجيل زواجها في محكمة الكرخ، مسقط رأسها.

وتطرقت الملكة، المجردة من لقبها، إلى حالة ملكة جمال السليمانية التي شاركت في مسابقة “ملكة جمال العراق 2017“، وهي متزوجة بعلم من لجنة التحكيم.

ووعدت السليماني بأن تورد في وقت لاحق الأسباب التي دفعت اللجنة إلى سحب اللقب منها، مشيرة إلى أن السبب “غير أخلاقي ودنيئ، ويهدف إلى تجارة رخيصة”.

وكانت منظمة “ملكة جمال العراق” جردت الأسبوع الفائت الشابةَ فيان السليماني، من لقبها كملكة جمال العراق للعام 2017، ومن واجباتها المرتبطة بهذا اللقب، بعد اكتشاف أنها كانت متزوجة.

المنظمة قالت في بيان أصدرته الخميس، إن القرار جاء بعد مخالفة سليماني للقاعدة رقم 4 للمسابقة والتي “توجب على المشاركة ألا تكون متزوجة بأي صيغة سواء كانت بصورة قبلية دينية أو مدنية ولم تلد طفلا”.

وأضاف البيان أن “فيان سليماني قالت أثناء التسجيل إنها كانت مرتبطة بخطوبة تم فسخها، لكن في الحقيقة كانت مرتبطة بعلاقة زواج”.

وحصدت فيان سليماني لقب ملكة جمال العراق لعام 2017 خلال حفل أقيم في العاصمة بغداد في أيار/ مايو الماضي، بمشاركة متسابقات من مختلف مناطق العراق، وبحضور عدد من الفنانين العرب.

للمزيد يمكن الاطلاع على