عاجل

تقرأ الآن:

حكم جديد على المزارع الفرنسي "صديق اللاجئين"


فرنسا

حكم جديد على المزارع الفرنسي "صديق اللاجئين"

أصدرت محكمة الاستئناف لثلاثاء 8 آب/ أغسطس في إيكس إن بروفنس حكماً بالسجن لمدة أربعة أشهر مع وقف التنفيذ على المزارع الفرنسي سيدريك هيرو.

جريمة هذا المزارع من بريل سور رويا (الألب ماريتيم)، هو تضامنه مع مهاجرين لعبور الحدود الإيطالية.

وكانت المحكمة الجنائية نيس قد حكمت على سيدريك هيرو، في 10 شباط/ فبراير، بغرامة قدرها ثلاثة آلاف يورو لأنه ساعد مهاجرين على العبور بطريقة غير شرعية عبر وادي رويا، بالقرب من فينتيميليا، بينما كانت قد تمت تبرئته من التهم الأخرى الموجهة إليه: ايواء بدون ترخيص لنحو 50 مهاجراً من إريتريا في مركز مهجور منذ العام 1991 كان يستخدمه المكتب الوطني للسكك الحديدية في “سانت دالماس دي تنده” بإقليم “الألب ماريتيم.

وخلافا للمحكمة، التي كانت قد برأته من هذه التهمة، محكمة الاستئناف أدانته وحكمت عليه بدفع 1000 يورو تعويضاً للأضرار التي لحقت بشركة السكك الحديدية.

خرج هيرو الذي أصبح رمزاً لمساعدة المهاجرين في فرنسا من محكمة نيس في شباط/فبراير، ليلعن أمام حوالي 300 شخص إصراره على استكمال ما كان يفعله “لأنّ ذلك جوهر التضامن الإنساني الذي يجمعنا على هذه الأرض”. بتلك الكلمات ردّ المزارع الجنوبي على قرار المحكمة الجنائية في نيس تغريمه ثلاثة آلاف يورو مع وقف التنفيذ، بعد أن كانت قد ألغت قرارا يقضي بسجن هيرو ثلاثة أشهر متذرعة بقيامه بإدخال مهاجرين غير شرعيين إلى الأراضي الفرنسية.

وأضاف :“لن توقفنا تهديدات المحافظ او شتائم سياسي ام اثنين. سنستمر لانه من الضروري الاستمرار”.