عاجل

عقوبات مشددة ضد الفيصلي الأردني إثر أعمال الشغب في نهائي البطولة العربية

تقرأ الآن:

عقوبات مشددة ضد الفيصلي الأردني إثر أعمال الشغب في نهائي البطولة العربية

حجم النص Aa Aa

قرر الاتحاد العربي لكرة القدم الثلاثاء إيقاف نادي الفيصلي الأردني خمس سنوات، يحظر خلالها على النادي المشاركة في البطولة العربية.

كما أوقف الاتحاد بعض لاعبي الفريق الأردني ووقع غرامات مالية عليهم لما صدر عنهم في أعقاب مباراة نهائي البطولة العربية التي استضافتها مدينة برج العرب المصرية و التي خسرها الفيصلي أمام الترجي التونسي بنتيجة 2-3 الأحد.

من جهته، أصدر الاتحاد الأردني لكرة القدم الاثنين بيانا أعرب فيه عن “اسفه لهذه الأحداث الفردية“، مؤكدا أن التصرفات التي صدرت في أعقاب المبارة مرفوضة ولا يمكن قبولها مهما كانت المبررات.

الإفراج عن مشجعي الفيصلي الأردني

وكان بعض لاعبي النادي الأردني قاموا بالاعتداء على حكم المباراة المصري إبراهيم نور الدين بعد صافرة النهاية، احتجاجا على هدف احتسبه الحكم لصالح الترجي التونسي في حين يرون أنه مشكوك في صحته.

كما حدثت أحداث شغب من قبل مشجعي الفيصلي، حيث نزل بعض منهم إلى أرض الملعب، بينما قام البعض الآخر بتكسير الكراسي والمدرجات في استاد برج العرب بالإسكندرية.

واستدعت تلك الأحداث تدخل الأمن المصري الذي اعتقل عدد من مثيري الشغب من المشجعين.

وفي صباح الاثنين، أكد السفير الأردني لدي مصر على العايد أنه تم الإفراج عن جميع مشجعي الفيصلي الذي اعتقلتهم السلطات المصرية ، موضحا أن عددهم 38 شخصا.

وأكد السفير أن المفرج عنهم جميعهم بصحة جيدة وسيعودون إلى الأردن في أول طائرة.