عاجل

تقرأ الآن:

النفيسي: دحلان مشروع اسرائيلي بامتياز ولا تهمني "الازمة الخليجية"


الكويت

النفيسي: دحلان مشروع اسرائيلي بامتياز ولا تهمني "الازمة الخليجية"

المفكر السياسي الكويتي وأستاذ العلوم السياسية عبد الله النفيسي علق مجددا على الأزمة الخليجية، وتحديدا عن العلاقة بين دولة الإمارات المتحدة والقيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان الذي يقيم فيها. .

النفيسي غرد على حسابه في تويتر قائلا” محمد دحلان مشروع إسرائيلي بامتياز يتخذ من الإمارات قاعده لوجستية له مقابل أن ينتقل بعدها للرئاسه الفلسطينيه ليسوق الشعب الفلسطيني للمجهول”.


واتهم استاذ العلوم السياسية الكويتي دحلان بتمويل الانقلابات في عدد من الدول العربية وتركيا باموال اماراتية قائلا في تغريدة أخرى “في عدن ودرنه وإدلب وغزه والقاهرة ودفع فاتورة محاولة إنقلاب غولن في تركيا وبأموال الإمارات ، كل هذا سيرتد علينا في ( مجلس التعاون ) طيب الذكر.”


وأكد النفيسي أن ما يهمه في نهاية الامر هو محمد دحلان وليس ما يسمى “الازمة الخليجية” التي قال إنها ستنتهي عاجلا أم أجلا وبضغط دولي.”


ويعد هذا هو الهجوم الثاني الذي يشنه النفيسي على دحلان خلال ايام قليلة حيث سبق وقال في تغريدات سابقة إن” “محمد دحلان هو الذي يحكم الإمارات. وإسرائيل تحكم محمد دحلان. فكّر فيها بعمق“، في إشارة إلى أن القرار في الإمارات يعود لدحلان الذي تحدثت تقارير غربية عن عمله كمستشار أمني لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

و تداول ناشطون التغريدات السابقة، وقام أكثر من 10 آلاف شخص بإعادة نشرها، فيما علق عليها أكثر 2500 شخص عقب ساعات قليلة من نشرها، كما حظيت بأعجاب نحو 6500 متابع.

وازعجت تغريدات المحلل السياسي الكويتي ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الأمر الذي دفعه للرد على النفيسي مغرداً: “الحقيقة انك عبيط اذا هذا تفكيرك.قالوا انك مفكر سياسي.انا دائما أقول أنك خبل…اليوم تأكدت اني على حق“، في استمرار لنهج بعض مسؤولي دول الحصار منذ بداية حصار قطر، حيث لا يكف الكثير منهم عن السب بدلاً من النقاش وتقديم الحجج.


النفيسي معروف بانتقاده اللاذع لدولة الإمارات ودورها في المنطقة، كما حذر مرارا مما قال إنه “دور مشبوه” لدحلان داعيا إلى إبعاده عن منطقة الخليج لما له من دور في الانقلابات، حسب النفيسي.