عاجل

فيسبوك "ووتش" منصة جديدة لمحبي الفيديو

تقرأ الآن:

فيسبوك "ووتش" منصة جديدة لمحبي الفيديو

حجم النص Aa Aa

قدمت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك منصة فيديو جديدة تحمل اسم “ووتش” Watch أنتجت في بادئ الأمر خصيصا لمستخدمي فيسبوك في الولايات المتحدة على الهواتف المحمولة وعلى موقع الشركة الإلكتروني وتطبيقات التلفزيون.
وقد صرح مدير المنتج في فيسبوك، دانيال دانكير، أنه سيكون من الممكن اكتشاف مقاطع الفيديو عن طريق الأصدقاء، سواء مباشرة أو مسجلة. ويضيف نفس المتحدث أن المستخدمين عادة ما يميلون إلى مشاهدة أشرطة الفيديو في “آخر الأخبار” أو News Feed، ولكنهم يريدون مكانا مخصصا لمشاهدة المزيد منها أيضا.
كانت إضافة تبويب خاص للفيديو على فيسبوك العام الماضي أمرا ضروريا جدا لجذب المستخدمين وتحفيزهم على قضاء أكبر وقت ممكن على موقعه. كما أن الشركة لمَحت منذ أشهر إلى أنها ترغب بتوسيع هذا المجال من خلال تمكين المستخدمين إنتاج تسجيلات فيديو أصلية.
كما أكدت الشركة على أهمية “اللايف“، وهي الميزة التي تسمح بالبث المباشر على الانترنت وشبكات التواصل والتي استطاعت أن تنافس بها سناب شات وانستغرام. حيث يرى الرئيس التنفيذي لفيسبوك، مارك زوكربيرغ أن العالم مقبل على “عصر ذهبي بلقطات فيديو مباشرة”. وأضاف أن المنصة الجديدة “ووتش” ستسمح بالدردشة والتواصل مع الأشخاص خلال حدث ما والانضمام فيما بعد إلى أناس يحبون نفس التسجيلات لتكوين مجموعات.
وأضافت الشركة أن العروض ستتضمن تسجيلات لرابطة كرة السلة النسائية الأمريكية وبرنامجا لرحلات السفاري من قناة “National Geographic”.