عاجل

تقرأ الآن:

شاهد: كيف تصرف السياح على شاطئ اسباني مع وصول قارب محمل بالمهاجرين؟


إسبانيا

شاهد: كيف تصرف السياح على شاطئ اسباني مع وصول قارب محمل بالمهاجرين؟

اظهر مقطع مصور حالة الفزع التي انتابت مصطافين على شاطئ سياحي في جنوب اسبانيا مع وصول قارب مليء بالمهاجرين.

وابدى السياح الموجودين على شاطئ منتجع بلايا دي لوس أليمانس في مقاطعة كاديز الجنوبية باسبانيا استغرابهم في بداية الامر مع اقتراب قارب محمل بالمهاجرين غير الشرعيين قبل أن يشرعوا في الركض مع وصول القارب إلى الشاطئ وخروج المهاحرين منه.

وتتزايد اعدادا المهاجرين غير الشرعيين واللاجئين الذيين يعبرون البحر المتوسط بهدف الوصول إلى أوروبا، بيد أن اغلب هؤلاء يقصدون الاراضي الايطالية أو اليونانية لقربهما من مناطق الانطلاق في ليبيا.

واكدت المنظمة الدولية للهجرة أن أعداد المهاجرين ناهزت في الفترة الممتدة بين اول كانون الثاني/يناير وحتى نهاية شهر تموز/ يوليو الماضي وصلت اكثر من 7800مهاجر تمكنوا من الوصول الى السواحل الاسبانية وبالمقارنة مع العام الماضي فان العدد كان قد بلغ 2470 مهاجرا .

من جهتها نشرت منظمة منظمة هيومن رايتس ووتش تقريرا عن حقيقة الوضع المأساوي الذي يعانيه المهاجرون غير الشرعيين الذين يتمكنون من بلوغ سواحل إسبانيا، منبهة إلى أن اغلبهم يأتون من شمال إفريقيا وتحديدا من السواحل المغربية وأكدت المنظمة في تقريرها أن السلطات الإسبانية تعتقلهم في ظروف مزرية وتضعهم داخل زنزانات مظلمة ورطبة، ليتم نقلهم بعد ذلك لمراكز إيواء المهاجرين، حيث يمكثون لفترات طويلة هناك منتظرين قرارات ترحيلهم.