عاجل

وفاة الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا

تقرأ الآن:

وفاة الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا

حجم النص Aa Aa

غادر إلى دار البقاء الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا مساء الجمعة بالعاصمة البريطانية لندن عن عمر ناهز 78 عاما عقب صراع مع المرض، وتعرضه لجلطة حادة في القلب.

عبد الحسين عبد الرضا ولد في الخامس عشر من تموز يوليو من العام 1939، استهل مساره الفني في العام 1961، دخل عالم المسرح وشارك في 33 مسرحية، من أشهرها “باباي لندن” و “سيف العرب“، كما شارك في مسلسلات تلفزيونية.



الفنان الراحل يعتبر أحد مؤسسي الحركة الفنية في منطقة الخليج. أسس فرقة المسرح العربي في مطلع الستينيات من القرن الماضي، وفرقة المسرح الوطني في السبعينيات.


تعددت مواهب الراحل فشملت التلحين والغناء كما خاض مجال الإنتاج الفني، وضع بصمته على مجموعة من الأعمال الفنية كدرب الزلق و الأقدار وفرسان المناخ وعزوبي السالمية.


وللفنان الراحل مسرح يحمل اسمه في العاصمة الكويت.

أسس عبد الحسين عبد الرضا قناة “فنون” في العام 2006، وكان آخر ظهور له في مسلسل “سيلفي 3” في العام 2017.


ونعى الراحل عدد من أبرز النجوم الخليجيين والعرب فقالت الفنانة الإماراتية أحلام على صفحتها في موقع “تويتر”: “اللهم برحمتك وغفرانك اغفر للأب والأخ والأستاذ المعلم عبد الحسين عبد الرضا وجعل هذه الايام خير أيامه وأبدله دار في الجنة فإننا نحبه فيك.”


وغرّد الفنان عبد المجيد عبد الله: “رحمك الله يابوعدنان رحلت ولا رحلت.”



وقال الفنان راشد الماجد: “رحم الله الفنان عبد الحسين عبد الرضا سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون.”


من جهته ودع الفنان الإماراتي حسين الجسمي الراحل على حسابه في تويتر.


وخيمت حالة من الحزن على مواقع التواصل الاجتماعي في الخليج فور انتشار نبأ وفاة زعيم الدراما الخليجية، وعبّر عدد من الفنانين والكتاب والمثقفين والجمهور عن مشاعرهم بفقدان ممثل ترك بصمته في تاريخ الكوميديا الخليجي.