عاجل

شاهد: بلجيكيون يردون على فضيحة البيض الفاسد بقرص عجة عملاق

تقرأ الآن:

شاهد: بلجيكيون يردون على فضيحة البيض الفاسد بقرص عجة عملاق

حجم النص Aa Aa

على الرغم من فضيحة البيض الملوث المدوية التي طالت العديد من البلدان الأوروبية الان ان منظمي العجة العملاقة في بلجيكا حافظوا على تقليدهم السنوي بصنع عجة عملاقة استخدموا فيها عشرة الاف بيضة.

يشار الى أن المنظمين استخدموا وعاءا بلغ قطره 4 امتار لطهي العجة التي تم توزيعها على اكثر من 1000 شخص تجمعوا ليشاركوا بهذا الاحتفال التقليدي الذي يقام في بلدة مالميدي منذ 22 عاما.

المنظمون طمأنوا سكان بلدة مالميدي، الوقعة جنوب شرق بلجيكا أن البيض المستخدم لإعداد العجة غير ملوث وتم اجراء فحوصات على عشرة الاف بيضة وأكدوا أن فيبرونيل المبيد الحشري السام لن يوقف تقاليد المنطقة المستمر منذ 22 عاما في مالميدي، وهي مدينة تقع في جنوب شرق بلجيكا.

وكانت الفضيحة قد تجاوزت حدود اوروبا بعد ما رصد منتجات ملوثة في هونغ كونغ التي عززت مراقبة البيض المستورد من أوروبا بحسب مصادر مسؤولة في هونغ كونغ.

يشار الى أن السلطات الصحية الاوروبية سحبت ملايين من البيض من المتاجر واغلقت عشرات المزارع منذ رصد مادة الفيبرونيل الضارة.

وقدرت الخسائر في قطاع انتاج البيض والدواجن حتى الآن بعشرات ملايين اليورو بينما ما زالت 160 مزرعة متوقفة عن العمل في هولندا وستون اخرى في بلجيكا مع استمرار التحقيقات .